صندوق «Disruptech» يعتزم ضخ 5 ملايين دولار بشركات تكنولوجيا مالية ناشئة خلال 2020

«خزنة» هى منصة تمكن الشركات من تقديم خدمات السلف بسهولة

صندوق «Disruptech» يعتزم ضخ 5 ملايين دولار بشركات تكنولوجيا مالية ناشئة خلال 2020
أحمد علي

أحمد علي

9:51 ص, الأحد, 31 مايو 20

يعتزم صندوق Disruptech للاستثمار المباشر زيادة استثماراته فى السوق المحلية عبر ضخ 5 ملايين دولار خلال العام الحالى 2020 بشركات التكنولوجيا المالية الناشئة.

كشف محمد عكاشة، الشريك الإدارى ومؤسس الصندوق، أنه يسعى لضخ استثمارات سنوية بقيمة 5 ملايين دولار، كما يستهدف إنهاء الاستحواذ على شركتين بقطاع التكنولوجيا المالية قبل نهاية العام الحالى.

يُذكر أن محمد عكاشة، الرئيس التنفيذى السابق لشركة «فوري» لخدمات الدفع الالكترونى، كان قد أطلق مؤخرًا صندوق Disruptech للاستثمار فى الكيانات الناشئة بمجال التكنولوجيا المالية، بالشراكة مع عدة جهات محلية، أبرزها فوري، إلى جانب مؤسسات دولية وجهات أجنبية.

وأضاف «عكاشة» فى تصريحات لـ«المال» أن شركته استحوذت مؤخرًا على حصص أقلية بشركتى «خزنة»، و«بريمور» بالشراكة مع صناديق استثمار أخرى رفض الكشف عنها.

يذكر أن «خزنة» هى منصة تمكن الشركات من تقديم خدمات السلف بسهولة لموظفيها وتساعدها على توفير خدمات إلكترونية مالية متعددة لموظفيها، وذلك عبر تطبيق على الهاتف المحمول.

وقامت خزنة فى الأشهر الماضية منذ تأسيسها بتقديم خدماتها أولاً لكبرى الشركات كثيفة العمالة فى مجال الصناعة والمقاولات والكول سنتر التى تستخدم أكثر من 100 ألف موظف وعامل.

أما «بريمور» فهى منصة تتيح للمصانع إضافة منتجاتها، سواء المواد الغذائية أو السلع الاستهلاكية، وتوزيعها مباشرة عبر شبكة واسعة من الأفراد.

وأفصح الشريك الإدارى ومؤسس صندوق Disruptech المتخصص فى التكنولوجيا المالية، عن دخول مؤسسات دولية ومحلية فى هيكل ملكية الصندوق، الذى يقدر رأسماله بنحو 25 مليون دولار، منها شركة فورى التى ساهمت بحصة أقلية فيه.

يشار إلى أن مجلس إدارة «فوري» للدفع الالكترونى قد وافق فى نهاية مارس الماضى، على استقالة رئيس الشركة التنفيذى محمد عكاشة التى جاءت بغرض تأسيس صندوق التكنولوجيا المالية الجديدة، كما أقر مجلس الإدارة مساهمة فورى برأسمال الصندوق الجديد.