صندوق «كاتليست بارتنرز» للاستثمار المباشر يضخ 200 مليون جنيه خلال 2021

يُذكر أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى و«كاتليست بارتنرز» وقعا مذكرة تفاهم أمس، لتعزيز الاستثمار المؤثر فى مصر كوسيلة رئيسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر إنشاء صندوق جديد للاستثمار فى الشركات الصغيرة والمتوسطة

صندوق «كاتليست بارتنرز» للاستثمار المباشر يضخ 200 مليون جنيه خلال 2021
جريدة المال

الشاذلي جمعة

أسماء السيد

9:14 ص, الأثنين, 5 أبريل 21

قال عبد العزير عبد النبى، العضو المنتدب بشركة «كاتليست بارتنرز القابضة»، إنها تعتزم إطلاق صندوقها الجديد للاستثمار المباشر قبل نهاية الربع الثاني، على أن يستثمر 200 مليون جنيه خلال العام الجاري.

يُذكر أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى و«كاتليست بارتنرز» وقعا مذكرة تفاهم أمس، لتعزيز الاستثمار المؤثر فى مصر كوسيلة رئيسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر إنشاء صندوق جديد للاستثمار فى الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وكشف «عبد النبي» فى تصريحات خاصة لـ«المال» على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته «كاتليست» أمس بمقر شركة «مصر القابضة للتأمين» – أن شركته تُخطط لاستثمار 200 مليون جنيه من أموال الصندوق خلال العام الجاري، موضحًا أن متوسط القيمة الاستثمارية بالعملية الواحدة يترواح بين 50 إلى 100 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تنتظر الموافقات النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية، خلال الفترة الحالية، على أن يتم فتح الاكتتاب قريبا.

ولفت إلى أن حجم الصندوق الإجمالى  يبلغ 500 مليون جنيه سيتم توجيهها لصالح 8 إلى 10 شركات.

وأوضح أن الصندوق يتكون من عدد من المساهمات المحلية ممثلة فى شركة «مصر القابضة للتأمين» بنسبة %30 بقيمة 150 مليون جنيه، و «بنك القاهرة» و «بنك التجارى وفا مصر» و «البريد المصري» و «جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر» إلى جانب استثمارات خليجية.

وأضاف أن الصندوق يستهدف الاستثمار فى شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة والعائلية بهدف مساعدتها على النمو، موضحًا أنه يستهدف تحقيق عوائد على الاستثمار بنحو 20 إلى %25.

وقال إن مدة الاستثمار فى أي شركة يتم الدخول فيها قد تصل إلى 5 سنوات.

وأشار إلى أن القطاعات المستهدفة للاستثمار تتمثل فى قطاعات الأغذية والرعاية الصحية، والأدوية.