صندوق تطوير التعليم يحدد موعد بدء الدراسة بالمجمعات التكنولوجية لعام 2020 /2021

فى مجمعي الفيوم وأسيوط 20 سبتمبر ، ومجمعي أبو غالب والأميرية 3 أكتوبر .

صندوق تطوير التعليم يحدد موعد بدء  الدراسة بالمجمعات التكنولوجية لعام 2020 /2021
جهاد سالم

جهاد سالم

11:16 ص, الثلاثاء, 28 يوليو 20

عقد مجلس مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء اجتماعه الشهري برئاسة د. أحمد حسني الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم.

واعتمد الصندوق ، قرار بدء العام الدراسي الجديد 2020/2021، فى مجمعي الفيوم وأسيوط يوم 20 سبتمبر ، ومجمعي أبو غالب والأميرية يوم 3 أكتوبر .

وقال الحيوي ، إن الاجتماع ناقش مقترح عمل تحالف تعليمي يتشارك فيه الصندوق مع وزارتي التربية والتعليم ، والتعليم العالي، وشركاء الصناعة من أصحاب العمل.

وأكد إن التحالف يهدف لتأسيس مجلس ممتحنين وطني National Assessors’ Board لإجراء الامتحانات التأهيلية للمستويات المهنية ومنح شهادات المؤهلات المهنية في التخصصات التكنولوجية المختلفة.

كما وافق المجلس ، على الطلب المقدم من مدير مجمع أبو غالب بشأن الاتفاق مع الشريك التعليمي الإيطالي (إقليم امليا رومانيا) ، لاعتماد خبراء محليين من الصناعة لإجراء اختبارات المؤهلات تحت متابعة الخبير الإيطالي بالمشروع، لتخطي عقبه صعوبة حضور ممتحنين من إيطاليا بسبب جائحة كورونا.

كما ناقش الاجتماع المقترح المقدم من مدير مجمع أسيوط بشأن إنشاء جمعية أهلية تحت مسمى «جمعية المجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل بأسيوط للرعاية المتكاملة وتنمية المجتمع» ، وتكون الجمعية تابعة للمجمع التكنولوجي بأسيوط للمساهمة في قبول التبرعات والهبات التي يمكن تقديمها من جهات ومؤسسات محلية أو دولية تساهم في أنشطة المجمع التكنولوجي بأسيوط وذلك وفق القواعد واللوائح القانونية الحاكمة في ذلك الشأن.

جدير بالذكر أن اجتماع مجلس إدارة الصندوق حضره مديري المشروعات والمجمعات التكنولوجية، والمستشار القانوني ومكتب الدعم الفني والمكتب الإعلامي ومكتب التخطيط والمتابعة.