صندوق تحيا مصر يسلم 30 فتاة بمركز قوص تجهيزات الزواج من «دكان الفرحة»

تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للفتاة

صندوق تحيا مصر يسلم 30 فتاة بمركز قوص تجهيزات الزواج من «دكان الفرحة»
عصام عميرة

عصام عميرة

5:12 م, الثلاثاء, 11 أكتوبر 22

أقام صندوق تحيا مصر، اليوم الثلاثاء، احتفالية “دكان الفرحة” لتسليم تجهيزات الزواج إلى 30 فتاة أَوْلى بالرعاية في مركز قوص بمحافظة قنا، وذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، بالتعاون مع مؤسسة أهل الرشاد، وبحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا.

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح، في بيان، إن الصندوق يحرص على استغلال المناسبات الاجتماعية المختلفة لإسعاد أكبر عدد من الأسر الأَوْلى بالرعاية،

لافتًا إلى أن احتفالية “دكان الفرحة” تأتي ضمن أنشطة الحماية الاجتماعية، التي ينفذها الصندوق لتحسين ظروف معيشة الأسر الأَولى بالرعاية في المناطق الأكثر احتياجًا، ورفع أعباء تجهيز الفتيات المستحقّات عن كاهل أسرهم، فضلًا عن رعاية اليتيمات وأصحاب الهمم.

صندوق تحيا مصر

وأضاف أنه تمّت دراسة حالة المستفيدات من المبادرة في قرى حجازة قبلي وحجازة بحري والعليقات، بالتنسيق مع مؤسسة أهل الرشاد؛ للتأكد من أحقّيتهن في الحصول على تجهيزات الزواج،

مشيرًا إلى أن مبادرة “دكان الفرحة” لتجهيز الفتيات للزواج يتم تنفيذها بالشراكة مع البنك الأهلي المصري، وبنك فيصل الإسلامي، وشركة فريش، والعربي جروب، وشركة الاتحاد للتجارة والصناعة، ويونيفرسال.

وأوضح عبد الفتاح أن كل فتاة مستحِقة تحصل على ثلاجة، وغسالة، وبوتاجاز، وخلاط، ومروحة، ومكواة، ومُحضر طعام، وأدوات الطبخ وطقم أوان، ومفروشات،

لافتًا إلى أن آلية اختيار المستفيدات تتضمن عدة معايير، تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، ليتم التقييم من خلالها، وهي: ألا يقل سن الفتاة عن 18 عامًا، وألا تكون المستفيدة تعمل في إحدى الجهات الحكومية، وألا تكون المتقدمة سبق لها الزواج، كما يتم البحث والتقصي من خلال الجمعيات القاعدية والقادة الطبيعيين بالقرى والنجوع.

وأشار المدير التنفيذي للصندوق إلى أن مبادرة “دكان الفرحة” استفاد منها نحو 2650 فتاة حتى الآن، كما تعمل المبادرة بجانب تجهيز العرائس على تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودُور الأيتام، مع مراعاة الجانب المعنوي بحيث تتم إتاحة الفرصة لكل مستفيد لاختيار 3 قطع تناسبه بحريّة تامة دون مقابل.

في السياق نفسه استقبل معرض مبادرة “دكان الفرحة” بجامعة جنوب الوادي الطلاب لليوم الثاني على التوالي، ويوفر الملابس الجديدة والأحذية والإكسسوارات لأكثر من 2000 طالب وطالبة من مستحِقي الرعاية.