صندوق النقد يؤكد استعداده مساعدة السودان لاستعادة الاستقرار الاقتصادي

شدد محافظ بنك السودان، على أن المشاورات جارية بين البنك والصندوق لإرسال فريق لإعادة هيكلة بنك السودان المركزى قريباً.

صندوق النقد يؤكد استعداده مساعدة السودان لاستعادة الاستقرار الاقتصادي
المال - خاص

المال - خاص

4:03 م, السبت, 1 فبراير 20

أكد Dumisani H.Mahlinza المدير التنفيذي وممثل السودان، في مجلس المديرين التنفيذيين بصندوق النقد الدولي استعداد الصندوق للعمل مع محافظ بنك السودان المركزي والموظفين المعنيين بملف الصندوق لتقديم المساعدات الفنية اللازمة للعمل نحو اعادة الاستقرار الاقتصادي لمسارة المستهدف.

وبحسب وكالة السودان، للأنباء، جاء ذلك في رسالة تهنئة تلقاها البروفيسور بدرالدين عبدالرحيم بمناسبة تعيينه محافظاً لبنك السودان المركزي، وخاطب المدير التنفيذي المحافظ بصفته المحافظ المناوب للسودان في مجلس المحافظين بالصندوق، مشيرا إلى أن تعيين المحافظ جاء في وقت عصيب حيث يواجه الاقتصاد الكلي تحديات الانكماش وتفاقم معدلات التضخم .

وأشار المدير التنفيذي إلى العمل في إطار المجموعة الإفريقية الأولى لتناول تلك الموضوعات، موضحًا استعداد الصندوق للعمل جنباً إلى جنب مع بنك السودان المركزى في هذا الإطار.

وأكد أنه واثق من قيادة محافظ بنك السودان، الرشيدة وخبرته السابقه لإعادة الاقتصاد السوداني نحو مساره الاقتصادي بالتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

ومن جانبه شدد محافظ بنك السودان، على أن المشاورات جارية بين البنك والصندوق لإرسال فريق لإعادة هيكلة بنك السودان المركزى قريباً.