صندوق النقد لـ"المال" : رفع الفائدة يستهدف خفض التضخم و رفاهية المصريين

هاجر عمران و سمر السيد : قال كريس جارفيس رئيس بعثة مصر فى صندوق النقد الدولى أن قرار البنك المركزى رفع سعر الفائدة يتسق مع الأهداف ذات الأولوية  والتى تتمثل فى تقليص التضخم والحفاظ على رفاهية الشعب المصرى . وأضاف جارفيس ردا على رسالة إلكترونية لـ"المال" ، فى أول تصريح له بعد قرار رفع سعر الفائ

صندوق النقد لـ"المال" : رفع الفائدة يستهدف خفض التضخم و رفاهية المصريين
جريدة المال

المال - خاص

12:57 ص, الثلاثاء, 23 مايو 17

هاجر عمران و سمر السيد :

قال كريس جارفيس رئيس بعثة مصر فى صندوق النقد الدولى أن قرار البنك المركزى رفع سعر الفائدة يتسق مع الأهداف ذات الأولوية  والتى تتمثل فى تقليص التضخم والحفاظ على رفاهية الشعب المصرى .
وأضاف جارفيس ردا على رسالة إلكترونية لـ”المال” ، فى أول تصريح له بعد قرار رفع سعر الفائدة ، أن الصندوق يدعم هدف البنك المركزى لخفض التضخم الأساسى إلى رقم أحادى على المدى المتوسط .

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى المصرى فى اجتماعها، أول أمس الأحد، رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 16.75% و17.75% على التوالى، ورفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 200 نقطة أساس إلى 17.75%، وزيادة سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أيضًا إلى 17.75%.

وشدد جارفيس على ثقة الصندوق فى السياسات التى ينتهجها المركزى لتحقيق أهدافه ، وتابع : ندعم الجهود التى يجريها البنك المركزى لتعزيز الشفافية .

جدير بالذكر أن معدلات التضخم السنوية سجلت فى أبريل الماضى نحو 31.46% ، و انخفض معدل التضخم الشهرى من أعلى نقطة له فى نوفمبر 2016 والتى سجلت 4.85% حتى وصل الى 1.69% فى شهر أبريل، أما بالنسبة للتضخم الأساسى فقد سجل المعدل السنوى 32.06% فى أبريل، فى حين انخفض المعدل الشهرى إلى 1.10% فى ذات الشهر مقارنة بمعدل 5.33 % فى نوفمبر 2016 .

جريدة المال

المال - خاص

12:57 ص, الثلاثاء, 23 مايو 17