صندوق المصريين العقاري يعتزم طرح نشرة الاكتتاب في الربع الأخير من 2019

مجلس ادارة صندوق المصريين العقاري يجتمع لتحديد المشروعات النهائية

صندوق المصريين العقاري يعتزم طرح نشرة الاكتتاب في الربع الأخير من 2019
أحمد علي

أحمد علي

8:44 م, الأحد, 28 يوليو 19

كشف هاشم السيد، الرئيس التنفيذي لصندوق المصريين العقاري، أن الصندوق يعتزم طرح نشرة الاكتتاب في الشريحة الثانية من الوثائق في الربع الأخير من العام الجاري.

كانت “المال” قد نشرت خبرًا في شهر أبريل الماضي، أن صندوق المصريين العقاري يعتزم طرح وثائق جديدة للاكتتاب العام بقيمة تصل إلى 500 مليون جنيه، و أن المرحلة الأولى من الاكتتاب في وثائق الصندوق بلغت نحو 80 مليون جنيه، فيما كان مطروحا وثائق بقيمة 100 مليون جنيه في أكتوبر 2017.

مجلس إدارة الصندوق يجتمع لتحديد المشروعات النهائية

وأضاف السيد، في تصريحات خاصة لـ “المال” ان مجلس ادارة صندوق المصريين العقاري، سيجتمع خلال الأيام المقبلة، لوضع خطة العمل والاستقرار على مشروعات محددة للبدء فيها فور الانتهاء من اكتتاب الشريحة الثانية.

يُذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على تخفيض المدة الزمنية اللازمة لتقييم الأصول والأوراق المالية للصناديق غير المقيدة بالبورصة، من مرة كل 3 أشهر إلى مرة واحدة كل 6 أشهر؛ لتخفيف الأعباء المالية على الصندوق، مع النص على أن يتم تقييم الأصول والأوراق المالية للصناديق المقيدة بالبورصة كل 3 شهور.

كذلك السماح بتقييم الأصول العقارية للصندوق بواسطة خبير أو أكثر من الخبراء المقيدين لدى الهيئة، وذلك بدلًا من اشتراط أن يكون التقييم بواسطة خبيرين.

واشترطت التعديلات في المادة الثانية، موافقة جماعة حملة الوثائق فيما يتعلق ب، وذلك حال دخولها في مشروعات أو استثمارات بشكل مباشر أو غير مباشر لأي طرف من الأطراف المرتبطة أو ذوي العلاقة بما لا يجاوز 25% من أصول الصندوق، ويستثنى من ذلك حالة توجيه الأموال للاستثمارات أو الأصول العقارية المملوكة لأجهزة الحكومية والهيئات العامة، وعلى أن يتم تقييم الأصول بواسطة خبيري تقييم عقاري من الخبراء المقيدين لدى الهيئة وأن يتم لدى الهيئة اعتماد التقييم من مراقبي الحسابات.

وحققت شركة صندوق المصريين العقاري صافي ربح بلغ 5.21 مليون جنيه خلال 2018، مقابل 1.38 مليون خلال الفترة من يوليو 2016 حتى ديسمبر 2017.