«صناعة الحبوب» تطلق مبادرة لتخفيض 40% بأسعار المكرونة والدقيق في رمضان 

أعلن طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، مشاركة الغرفة في معارض "أهلا رمضان"

«صناعة الحبوب» تطلق مبادرة لتخفيض 40% بأسعار المكرونة والدقيق في رمضان 
عمر سالم

عمر سالم

10:45 ص, الأثنين, 8 أبريل 19

أعلن طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة باتحاد الصناعات  المصرية، مشاركة الغرفة في معارض “أهلا رمضان” التي ستنظمها وزارة التموين والتجارة الداخلية وطرح سلع المكرونة والدقيق الفاخر استخراج 72% ضمن السلع في المعارض بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس المنتجات في الأسواق الأخرى.

وأضاف حسانين اليوم أنه تم الاتفاق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ب على توفير 10 آلاف طن مكرونة من أجود الأنواع المطروحة في الأسواق، وكذلك توفير 5 الآف طن دقيق فاخر استخراج 72% وطرحهم في معارض “أهلا رمضان” بأسعار مخفضة 40%  .

كيلو المكرونة بـ7 جنيهات بمعارض “أهلا رمضان”

من جانبه، أكد وجدي المشد نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب، أنه سيتم طرح كيلو المكرونة من أجود أنواع المنتجات بسعر 7 جنيهات للكيلو في معارض “أهلا رمضان” رغم  أن نفس المنتج يباع في الأسواق الأخرى بأسعار تتراوح من 10 إلى 11 جنيه.

كما سيتم طرح أيضا كيلو الدقيق الفاخر المعبأ استخراج 72% بسعر 6 جنيهات لمعارض “أهلا رمضان” على مستوى الجمهورية .

وأضاف المشد أنه بالتوازي مع مشاركة الغرفة في معارض “أهلا رمضان ” تقوم أيضا الغرفة حاليا بتوريد سلعة  المكرونة  لوزارة التموين للشهر الرابع على التوالي لطرحها للمواطنين ضمن المقررات التموينية وبأسعار مخفضة.

وقال إنه سيتم توريد كميات من المكرونة تقرب من 30 ألف طن خلال شهر أبريل الجاري من خلال 27 شركة، منها 22 شركة قطاع خاص من كبرى الشركات المتميزة وذات  أسماء وعلامات تجارية معروفة بالأسواق و5 شركات قطاع أعمال عام، لطرحها بجانب الأرز على بطاقات التموين.

وأكد أن الغرفة لديها الاستعداد بتوفير أي كميات تحتاجها الوزار، وأن توفير المكرونة كسلعة موازية للأرز أدى إلى تقليل معدلات الضغط على الأرز خلال الأشهر الماضية.