صناعة التأمين تتجه نحو مواقع التواصل الإجتماعي لتوعية المواطنين عن المخاطر

التركيز الأكبر لهذه الحملة على التأمين متناهي الصغر

صناعة التأمين تتجه نحو مواقع التواصل الإجتماعي لتوعية المواطنين عن المخاطر
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

11:51 ص, الأحد, 28 مارس 21

يتضح الدور الرائد الذي تقوم به صناعة التأمين في توفير التغطيات التأمينية اللازمة للأخطار التي قد  يتعرض لها الأفراد أو ممتلكاتهم أو الثروة القومية للمجتمع.

وإيمانا بأهمية مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي والتي أصبحت من أهم وأكثر وسائل الاتصال استخداما في وقتنا الحاضر لأنها تساهم بشكل كبير في نشر الوعى التأميني، فقد أطلق الاتحاد المصري للتأمين حملة إعلانية كبيرة وهى “توقف عن الكتابة .. أنقذ حياة ” على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هدفت الحملة إلى توعية المواطنين عن مخاطر استخدام الهاتف أثناء القيادة، وقد حققت هذه الحملة نسب مشاهدة واستماع كبيرة جدا وكان لها مردود إيجابي على المجتمع.

صناعة التأمين تطلق حملة “أمن قبل ما تحصل”

وأوضح الاتحاد المصرى للتأمين فى نشرته الإلكترونية أنه قام كذلك بتنفيذ حملة إعلانية بعنوان “أمن قبل ما تحصل” عام 2019 بالتليفزيون، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي تهدف إلى نشر الوعي التأميني بين المواطنين بأهمية التأمين، وقد كان التركيز الأكبر لهذه الحملة على التأمين متناهي الصغر، وقد حققت هذه الحملة مردود إيجابي في المجتمع وعلى صناعة التأمين .

ووقع الاتحاد مع مؤسسة أهل مصر للتنمية بروتوكولي تعاون، البروتوكول الأول ويتضمن الأنشطة التالية وهى عقد ورش عمل توعوية في الأماكن الأكثر عرضة لحوادث الحريق وهي مناطق تجمع الورش الحرفية الصناعية، ونشر الوعي بين الأطفال عن طريق أدوات جذابة وتفاعلية وسهلة الاستيعاب، ويقدم الاتحاد الدعم المالي لتلك الفاعليات.

بروتوكلات تعاون لتنمية الوعى التأمينى

أما البروتوكول الثاني يتضمن مشاركة الاتحاد المصري للتأمين من خلال خبراته ولجانه الفنية (مثل لجنة الحريق والتأمين متناهي الصغر ولجنة الوعي التأميني) في نشر الوعي التأميني فيما ما يتعلق بمخاطر الحريق، وسيتضمن تفعيل البروتوكولات العديد من حملات التوعية الميدانية ورسائل التوعية، والتي سيصاحبها العديد من الحملات الإعلامية لتعظيم الاستفادة من تلك الحملات.

أصدر الاتحاد عدد 180 نشرة أسبوعية بعنوان “معلومات تهم قطاع التأمين” تتناول نطاق متسع من الموضوعات المتخصصة والعامة والتي تخاطب الشرائح المختلفة متاحه كنسخ إلكترونية في موقع الاتحاد ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، فضلاً عن نشرة نصف شهرية باللغتين العربية والإنجليزية تقدم ترجمة لأهم أحداث صناعة التأمين العالمية لاطلاع السوق المصرية على أهم التطورات في صناعة التأمين.