«صناعة البرلمان» توافق على مشروع قانون تنظيم مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية

لتقنين أوضاع مجالس إدارة اتحاد الصناعات والغرف الصناعية

«صناعة البرلمان» توافق على مشروع قانون تنظيم مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

6:21 م, الثلاثاء, 9 فبراير 21

وافقت لجنة الصناعة في البرلمان برئاسة المهندس معتز محمود، علي مشروع مقدم من الحكومة بشأن تنظيم بعض أحكام انتخابات مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية مجالس إدارة الغرف الصناعية ومذكرته الإيضاحية بعد موافقة مجلس الوزراء. 

وأكد رئيس لجنة الصناعة في البرلمان ، أن القانون يهدف إلى تقنين وجود القائمين من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لحين إجراء الانتخابات، حيث تعذر إجراء الانتخابات بسبب تأخر اللائحة التنفيذية للقانون، وهو ما سبب تأخر إجراءات الانتخابات ومع الانتهاء من اللائحة من المنتظر إجراء الانتخابات بأسرع وقت. 

وأشاد معتز محمود بسرعة استجابة الحكومة للجنة وإرسال التعديل بما يقنن أوضاع الاتحاد ويحفظ قانونيته.

وأكد النائب محمد السلاب وكيل اللجنة والذي ترأس الاجتماع اليوم بأن القانون طال انتظاره ومن شأنه تقنين أوضاع المجالس بإدارة اتحاد الصناعات والغرف الصناعية.

نصوص مواد القانون الذي وافقت عليه صناعة البرلمان اليوم:

المادة الأولى

يستمر تشكيل مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية مجالس إدارة الغرف الصناعية القائمة في تاريخ العمل بأحكام القانون رقم 70 لسنة 2019 المشار إليه في مباشرة مهامها لحين إجراء الانتخابات على الدورة الحالية لمجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية مجالس إدارة الغرف الصناعية. 

المادة الثانية

يصدر الوزير المختص بشئون الصناعة خلال شهر من تاريخ انتهاء المدة المشار عليها في المادة السابقة لانتخابات مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ومجالس إدارة الغرف الصناعية قرار بتشكيل لجنة مؤقتة من المختصين بشؤون الصناعة وتتولى إدارة اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية وإجراء انتخابات مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ومجالس إدارة الغرف الصناعية خلال ستة اشهر علي الاكثر من تاريخ صدور قرار بتشكيلها. 

 يسري حكم الفقرة السابقة على أحوال انتهاء أي دورة انتخابية أخرى لمجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية أو مجالس إدارة الغرف الصناعية دون إجراء انتخابات للدورة التالية لهذه المجالس .

 المادة الثالثة

 ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.