«صناعة البرلمان» تعلق على ارتفاع الاحتياطي الأجنبي إلى 39.221 مليار دولار في نوفمبر

وتؤكد: دليل قاطع على نجاح سياسات الإصلاحات الاقتصادية التى أنتهجتها مصر

«صناعة البرلمان» تعلق على ارتفاع الاحتياطي الأجنبي إلى 39.221 مليار دولار في نوفمبر
ياسمين فواز

ياسمين فواز

6:10 م, الأثنين, 7 ديسمبر 20

رحّبت لجنة الصناعة في البرلمان، برئاسة المهندس محمد فرج عامر، بإعلان البنك المركزي المصري ارتفاع صافي الاحتياطات الدولية من النقد الأجنبي بنهاية شهر نوفمبر الماضي ليسجل 39.221 مليار دولار، مؤكدة أنه دليل قاطع على نجاح سياسات الإصلاحات الاقتصادية التى أنتهجتها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ووجّه رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، فى تصريحات له، اليوم الاثنين، التحية والتقدير للرئيس السيسى على قرارات الإصلاح الاقتصادى.

كما وجّه التحية القلبية للشعب المصرى العظيم، خاصة للفقراء والبسطاء الذين تحمّلوا بصدرٍ رحب الآثار السلبية لقرارات الإصلاح الاقتصادى حبًّا وثقة وتقديرًا للرئيس السيسى الذى لم يتوانَ لحظة فى اتخاذ العديد من قرارات توسيع نطاق الحماية الاجتماعية لهؤلاء المواطنين حتى لا يحملوا دفع فاتورة الاصلاح الاقتصادى.

كما وجّه المهندس محمد فرج عامر التحية والتقدير للاقتصادى والمصرفى طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى؛ لنجاحه الكبير الذى حققه فى التعاون والتنسيق الكاملين مع الحكومة لتنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا على الاقتصاد المصرى.

وأعلن البنك المركزي ارتفاع الاحتياطي النقدي ليسجل زيادة قدرها 1.8 مليون دولار على نهاية أكتوبر الماضي.

أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع لمصر طفيفًا خلال شهر نوفمبر الماضي، ليسجل 39.221 مليار دولار، مقابل 39.220 مليار دولار في أكتوبر السابق عليه.

يُذكر أن احتياطي النقد الأجنبي لمصر وصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق في فبراير الماضي عند 45.510 مليار دولار، قبل أن يتراجع خلال الأشهر الأولى من أزمة فيروس كورونا مدفوعًا بتداعيات فيروس كورونا وموجة نزوح للاستثمارات الأجنبية من الأسواق الناشئة ومنها مصر.