صناعة البرلمان تطلق سلسلة من الزيارات الميدانية للمدن الصناعية خلال أيام

تشمل مصنع الغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى وكذلك مدينة دمياط ومدينة الأثاث الجديدة

صناعة البرلمان تطلق سلسلة من الزيارات الميدانية للمدن الصناعية خلال أيام
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:19 م, الأثنين, 4 نوفمبر 19

كشف ، عضو صناعة بالبرلمان، عن تنظيم اللجنة سلسلة من الزيارات الميدانية، ستبدأها بزيارة مصنع الغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى، وكذلك مدينة دمياط ومدينة الأثاث الجديدة خلال الأيام المقبلة، للوقوف على ما آلت إليه من تطوير، وتحديث والاستماع إلى عمال المصنع، بهدف تعظيم الإنتاج والارتقاء بالمنتج المصري.

صناعة البرلمان تزور المدن صناعية

وأضاف «هيكل»، في تصريحات له، اليوم الاثنين، أن اللجنة تنظم أيضًا عدة زيارات ميدانية إلى المناطق الصناعية الجديدة للاطلاع على ما يقوض عمل المستثمرين من معوقات، ومتابعة تنفيذ حزمة التشريعات التي خرجت لتشجيع الصناعة مثل تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية، وقانون أملاك الدولة الخاصة الذى بموجبه آلة الولاية على الأراضي الصناعية إلى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وقانون تفضيل المنتج المحلى في التعاقدات الحكومية، ومدى التزام الهيئات الحكومية بتطبيقه.

الغزل والنسيج على رأس الأولويات

وأشار عضو لجنة صناعة البرلمان، إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، طالب بضرورة إيجاد خطة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج، لإعادتها إلى سابق عهدها، والتي تأتى في إطار التوجه التنموي الشامل الذى تنتهجه البلاد، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد أن صناعة الغزل والنسيج تعد من الصناعات كثيفة العمالة، فضلا عما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية في إنتاج القطن على مستوى العالم فى ظل ما يحظى به من جودة وسمعة متميزة في الأسواق الدولية.