«صناعة البرلمان» تطالب بإقامة مشروعات على جانبي الطرق لتحقيق عائد استثماري

فرج عام يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ تكليفات الرئيس

«صناعة البرلمان» تطالب بإقامة مشروعات على جانبي الطرق لتحقيق عائد استثماري
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:47 م, الأحد, 28 يونيو 20

طالبت لجنة الصناعة في ، برئاسة النائب محمد فرج عامر، حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بالإسراع فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر على جانبي الطرق بالمحاور الرئيسية المختلفة الجاري تطويرها .

كما دعت اللجنة إلي الاستغلال الأمثل لجانبي الطرق والمحاور الجديدة ومراعاة توفير جميع الخدمات للمواطنين ومرتادي الطرق على جانبي الطريق بالمحاور الرئيسية لتحقيق عائد استثماري .

وأكد رئيس لجنة الصناعة في البرلمان أن تنفيذ التكليفات الرئاسية ستكون له آثاره الإيجابية والكبيرة لاستغلال الأراضى على جانبى جميع الطرق التى تم تنفيذها فى واحدة من أهم مشروعات البنية الأساسية لشبكة الطرق القومية.

وأضاف فرج عامر في تصريحات له اليوم أن ذلك من شأنه الاتساق مع الامتداد الحضاري والعمراني الذي تهدف إليه الدولة، إضافة إلى أن من شأنه تحقيق عائد استثماري وتوفير فرص عمل.

ودعا رئيس صناعة البرلمان حكومة مدبولي  إلى التفكير جديا فى الاستغلال الاستثمارى لهذه المشروعات.

صناعة البرلمان: يمكن توفير فرص عمل حقيقة من خلال إنشاء مشروعات بهذه المناطق

وأشار رئيس لجنة الصناعة في البرلمان إلي أن هذه المشروعات يمكن أن توفر الملايين من فرص العمالة الحقيقية خاصة لشباب الخريجين من خلال إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر فى هذه المناطق.

يشار إلى إعلان الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، سعي الدولة المصرية بالعمل على تشجيع ثقافة ريادة الأعمال وترسيخها داخل مراحل التعليم المختلفة لدعم العمل الحر ولتشجيع الشباب المصرى أن يكون “صانع” للوظيفة و ليس مجرد باحث عنها.

وشددت هالة السعيد على إلى أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم ثقافة العمل الحر من خلال مشروع رواد 2030.

وأشارت السعيد إلى أن عدد العاملين في قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر يصل إلى نحو 5.8 مليون عامل، يمثلون نحو 43.1% من عدد العاملين في القطاع الرسمي المصري ككل.