«صناعة البرلمان» تطالب الحكومة بوضع خطط لرفع القدرة الإنتاجية للقطاع

إشادة بمبادرة تحفيز الاستهلاك

«صناعة البرلمان» تطالب الحكومة بوضع خطط لرفع القدرة الإنتاجية للقطاع
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:55 م, الثلاثاء, 28 يوليو 20

طالبت لجنة الصناعة في ، برئاسة محمد فرج عامر، الحكومة برئاسة، مصطفي مدبولي، بوضع خطط لرفع القدرة الإنتاجية للقطاع، لا سيما وأن مصر لدينا طاقات عالية كثيرة غير مستغلة يمكن تحسين كفاءتها ورفع قدراتها ومنها المشروعات المتعثرة والشركات والمصانع التابعة لقطاع الأعمال العام وغيرها .

وشددت لجنة الصناعة في البرلمان علي أن نجاح الحكومة فى التشجيع الحقيقي للصناعة المصرية يحقق إيجابيات كبيرة فى مقدمتها خلق الملايين من فرص العمالة الحقيقية والحد من الاستيراد وزيادة الصادرات المصرية.

صناعة البرلمان تشيد بمبادرة تحفيز الاستهلاك

وأكد النائب فرج عامر رئيس لجنة الصناعة في البرلمان أن مبادرة تحفيز الاستهلاك تساعد على رفع كفاءة المنتج المحلي، وخاصة فى أعقاب أزمة كورونا، التى ترتب عليها انخفاض فى العرض والطلب.

وقال “عامر” ،فى بيان له اليوم الثلاثاء، إن هذه المبادرة تحد من الاعتماد على المنتجات المستوردة مطالبا من الحكومة اتخاذ جميع الإجراءات للنهوض بالصناعة المصرية، ومنح المزيد من الحوافز والتيسيرات للصناعات المحلية، التي يمكن أن يكون عليها الطلب كبيرا من جمهور المستهلكين مثل المستلزمات الطبية، والدوائية، والغذائية، والمنتجات، والمعدات الكهربائية، التى لا زالت المكون الاستيرادي بها مرتفع التكلفة، ويجب تشجيع الصناعات المحلية التى تستخدم فى مثل هذه الصناعات.

 وأشار إلى تشجيع اللجنة لتنشيط الطلب الذى يؤدى إلى حصول أصحاب المصانع على سيولة نقدية تساعدهم على مواجهة الآثار السلبية لفيروس “كورونا” وتحسين العملية الإنتاجية.

وأطلقت الحكومة الأحد الماضي ، مبادرة “ما يغلاش عليك” لتحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي.

وتمنح المبادرة خصومات تصل إلى 20% على حزمة من السلع والمنتجات تشمل الأجهزة المنزلية، والإلكترونية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية.

ويستفيد من هذه المبادرة، المقيمين (مصريين وغير مصريين) بلا استثناء، وتقدم المبادرة خصمًا إضافيًا لحاملي بطاقات السلع التموينية فقط دون غيرهم بقيمة تصل إلى 200 جنيه للفرد، وبحد أقصى ألف جنيه للبطاقة الواحدة.

وبحسب الموقع الرسمي للمبادرة لا يوجد حد أقصى لما يمكن شراؤه من منتجات داخل المبادرة بالنسبة لباقي المواطنين من غير حاملي البطاقات التموينية.