صناديق التأمين الخاصة تضيف 3.2 مليار استثمارات جديدة خلال الربع الثانى

ارتفعت استثمارات صناديق التأمين الخاصة خلال لافترة من أكتوبر وحتى ديسمبر الماضى لتبلغ 3.2 مليار جنيه مقابل 2.9 مليار جنيه استثمارات جديدة خلال نفس الفترة من العام الماضى.

صناديق التأمين الخاصة تضيف 3.2 مليار استثمارات جديدة خلال الربع الثانى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

5:38 م, الأحد, 24 مارس 19

أضافت صناديق التأمين الخاصة 3.2 مليار جنيه استثمارات جديدة بنهاية الربع الثانى من العام المالى الجارى 2018/2019، بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تلك الاستثمارات الجديدة مقابل 2.9 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام المالى الماضى.

وتعتبر صناديق التأمين الخاصة شكل آخر لأدوات الادخار، وهي عبارة عن أنظمة تأمينية يتم تسجيلها بحيث تصبح منفصلة عن الجهة المنشأة لها، ويتم تكوينها لأغراض منح مزايا لمجموعه من العاملين بالجهة المنشأة، وتكون في شكل مزايا تأمينيه أو معاشات إضافية أو مزايا اجتماعية أو رعاية صحية.

14% ارتفاعا فى استثمارات صناديق التأمين الخاصة حتى نهاية ديسمبر

وبلغت نسبة الزيادة فى استثمارات صناديق التأمين الخاصة خلال الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر الماضى 14%، وتمثلت تلك الاستثمارات فى شهادات استثمار البنك الأهلى المصرى أ، ب، بجانب الودائع المصرفية، وكذلك وثائق صناديق الاستثمار، فضلا عن أذون وسندات الخزانة العامة الحكومية، وذلك طبقا للمادة 14 من اللائحة التنفيذية للقانون 54 لسنة 1975.