صم للاستثمارات تسعى لرفع حصتها في برايم لـ25%

منى عبدالباري ومصطفى طلعت: تسعى شركة صميم كابيتال للاستثمارات المالية لزيادة حصتها فى شركة برايم القابضة للاستثمارات لتصل إلى 25 %، بالإضافة لشراء حصص فى شركتين جديدتين بالبورصة المصرية. وقال خالد راشد، الرئيس التنفيذى لشركة صميم كابيتال للاستثمارات المالية، إن استراتيجية الشركة تعتمد على ضح استث

صم للاستثمارات تسعى لرفع حصتها في برايم لـ25%
جريدة المال

المال - خاص

9:39 ص, الأثنين, 8 مايو 17

منى عبدالباري ومصطفى طلعت:

تسعى شركة صميم كابيتال للاستثمارات المالية لزيادة حصتها فى شركة برايم القابضة للاستثمارات لتصل إلى 25 %، بالإضافة لشراء حصص فى شركتين جديدتين بالبورصة المصرية.

وقال خالد راشد، الرئيس التنفيذى لشركة صميم كابيتال للاستثمارات المالية، إن استراتيجية الشركة تعتمد على ضح استثمارات بعدد من الكيانات المقيدة بالبورصة، وفى هذا الإطار تفكر فى رفع حصتها مرة أخرى بشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية إلى 25 %، وذلك عبر شركة صم للاستثمارات المالية sum Investments التابعة لها.

وكانت «صم» للاستثمارات المالية قد رفعت حصتها فى شركة «برايم» القابضة إلى 20 % الأسبوع الماضى، وذلك عبر شراء 7.2 مليون سهم من الأسهم المملوكة لشركة المصرى الخليجى القابضة، فى صفقة بلغت قيمتها 36 مليون جنيه تمثل حوالى 10 % من رأسمال برايم القابضة.

وأضاف «راشد»، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، على هامش مؤتمر «بورتفوليو إيجيبت»، أمس، أن الشركة تسعى لشراء حصص فى شركتين أحدهما بقطاع الخدمات المالية خلال الفترة المقبلة، رافضًا الكشف عن أى تفاصيل جديدة.

وأكد أن الشركة لا تستهدف شراء حصص حاكمة ضمن خطتها، ولكن الحصص قد تتراوح ما بين 20 و25 %، من أسهم الشركات المستهدفة، مع التركيز على الفرص المتاحة بقطاع االخدمات المالية فقط، لتوافقها مع النشاط الرئيسى للشركة.

ولفت الرئيس التنفيذى لشركة صميم كابيتال للاستثمارات المالية، إلى أن شركته بدأت فى عمليات الشراء بالسوق المحلية بعد قرار تحرير سعر الصرف بأيام، للاستفادة من تراجع قيمة الأصول، بالإضافة إلى تيسير عمليات التخارج.

وتابع: «قبل شراء 20 % من برايم قامت صم بدراسة 10 شركات بالسوق المصرية للمفاضلة بينهم لشراء حصة»، مؤكدًا أن الشركات المقيدة بها عدة مميزات عند الاستحواذ على حصص منها، أبرزها خضوعها المباشر للرقابة من إدارة البورصة والمساهمين، كما أنه يمكن الدخول والشراء فيها بسهولة بعكس الشركات غير المقيدة.

يذكر أن شركة صميم شركة استثمارات مالية تضم تحت مظلتها شركةsum Investment، والتى يتراوح رأسمالها المصدر ما بين 350 إلى 400 مليون جنيه، وتم تأسيسها مؤخرًا بالسوق المحلية، وهى الذراع الاستثمارية لـ «صميم».

جريدة المال

المال - خاص

9:39 ص, الأثنين, 8 مايو 17