"صلاح" يحاول الليلة تحطيم رقم عمره 120 عامًا

خالد بدر الدين يستطيع نجم كرة القدم اللاعب محمد صلاح تحطيم رقم قياسي عمره 120 عاما لفريقه ليفربول الإنجليزي في مباراة ديربي "ميرسيسايد" أمام إيفرتون مساء اليوم الأحد وهذا يعني أنه لو أحرز صلاح هدفه رقم 40 فسيجعله ذلك يعادل رقما صمد منذ القرن قبل الماضي وتحديدا منذ عام 1898 عندما حققه لاعب ليفربول

"صلاح" يحاول الليلة تحطيم رقم عمره 120 عامًا
جريدة المال

المال - خاص

2:40 م, الأحد, 2 ديسمبر 18

خالد بدر الدين

يستطيع نجم كرة القدم اللاعب محمد صلاح تحطيم رقم قياسي عمره 120 عاما لفريقه ليفربول الإنجليزي في مباراة ديربي “ميرسيسايد” أمام إيفرتون مساء اليوم الأحد وهذا يعني أنه لو أحرز صلاح هدفه رقم 40 فسيجعله ذلك يعادل رقما صمد منذ القرن قبل الماضي وتحديدا منذ عام 1898 عندما حققه لاعب ليفربول جورج آلان الذي نجح في إحراز 40 هدفا في أول 50 مباراة له مع الفريق الأحمر.

وذكرت وكالة سكاي نيوز أن عملاقا شمال إنجلترا: ليفربول وإيفرتون يلتقيان في مواجهة مرتقبة في الجولة الرابعة عشرة من البريميرليج، تحمل أهمية كبيرة أيضا لفريق “الريدز” الذي يطمح أعضاؤه  في مواصلة الصراع على اللقب الغائب منذ عام 1990 ولكن الأمر يحمل للملك المصري أبعادا أخرى، أكثر تاريخية، إذ يعني تسجيل صلاح هدفين فقط دخوله تاريخ ليفربول مرة جديدة ولكن برقم قياسى  يصعب تحطيمه في القريب العاجل.

وتعد مباراة اليوم هي رقم 50 للنجم المصري بقميص ليفربول في “بريميرليج”، وفي مبارياته الـ49 السابقة نجح صلاح في تسجيل 39 هدفا أما تسجيل الثنائية فيمنح صلاح الرقم القياسي خالصا بمفرده بـ41 هدفا في 50 مباراة ليسجل رقما قياسيا لا يبدو تحطيمه متوقعا في القريب العاجل ولكن مهمة صلاح لا تبدو سهلة بالنظر إلى مستوى الغريم إيفرتون هذا الموسم، إذ يحتل “التوفيز” في المركز السادس برصيد 22 نقطة، وبشباك منيعة لم تهتز سوى 15 مرة في 13 جولة.

ولعب صلاح ضد إيفرتون مرة واحدة الموسم الماضي، حين سجل هدفاً فردياً مبهراً وفاز لاحقاً بجائزة بوشكاش الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 في ملعب “أنفيلد”.

 وكان نجم مصر قد استبق ديربي “ميرسيسايد” قبل ساعات بإعلان متواضع عن طموحات جماعية، تكشف حلمه مع “الريدز” وما يريد تحقيقه خلال الموسم الجاري

وقال صلاح لشبكة “سكاي سبورتس”: “هدفي الموسم الماضي لم يكن فقط تحقيق الأرقام القياسية ولكن كذلك الفوز ببطولة ما مع الفريق”.وأضاف “كنا قريبين للغاية في نهائي دوري الأبطال ولكن هذه كرة القدم. علينا أن نتقبل النتيجة”.

وواصل النجم المصري حديثه قائلا: “وقتها لم أستطع أن أقول هدفي الفردي ولكن الآن هدفي الفوز بشيء ما مع النادي. سيكون هذا هائلا لنا وللفريق وللجماهير”.

وأتم تصريحاته: “هذا حلم للمدينة وللجماهير، وأعتقد أننا هذا الموسم قادرون على تحقيق شيء ما”.

جريدة المال

المال - خاص

2:40 م, الأحد, 2 ديسمبر 18