صلاح عبد الله وبيومي فؤاد وادوارد "نحيتة رمضان"

" النحيتة " هو لقب يطلق على عدد من الفناننين الذين يسعون للتواجد باكثر من مسلسل في شهر رمضان تحديدا لانه يحظى باعلى نسب المشاهدة عن اي وقت طيلة العام , ومن أشهرهم صلاح عبد الله وبيومي فؤاد وادوارد

صلاح عبد الله وبيومي فؤاد وادوارد "نحيتة رمضان"
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:17 م, الجمعة, 15 مارس 19

سعد الدين : يبحثون عن الكسب المادي ولايحققون بصمة مميزة لهم

الشناوي : حسن حسني وخليل كانا يدققان في ادوارهما وبيومي فؤاد لايحتاج لذلك حاليا

أحمد حمدي

في كل موسم من شهر رمضان يقدم بعض الفنانين اكثر من مسلسلين في نفس الشهر الكريم مايطلق عليهم” النحيتة ” الذين يسعون للتواجد باكثر من مسلسل في شهر رمضان تحديدا لانه يحظى باعلى نسب المشاهدة عن اي وقت طيلة العام .

وابرز النحيتة في موسم رمضان القادم النجم القدير صلاح عبد الله الذي يتواجد في مسلسلات هوجان مع النجم محمد امام ومسلسل فكرة بمليون جنيه مع النجم علي ربيع ومسلسلات اخرى .

كما يتواجد النجم بيومي فؤاد في اكثر من مسلسل هذا العام في رمضان منهم الزوجة 18 مع النجم حسن الرداد ومسلسل سوبر ميرو مع النجمة ايمي سمير غانم ايضا ومسلسلات اخرى .

كما يتواجد النجم ادوارد في 3 مسلسلات دفعة واحدة مع النجمة ياسمين صبري في مسلسل حكايتي ومسلسل ولد الغلابة مع النجم احمد السقا ومسلسلات اخرى في نفس الموسم ايضا .

يقول الناقد الفني أحمد سعد الدين ان هؤلاء النحيتة يبحثون عن العائد المادي في شهر رمضان لانه يحظى بنسب مشاهدة كبيرة للمسلسلات .

واشار الى انه هناك فرق بين ممثل يحاول التركيز على تقديم شخصيتين في مسلسلين فقط في موسم رمضان وبين ممثل اخر حقق شهرة في فترة معينة اخيرة ويريد ان يلحق الموسم بتقديم اعمال فنية كثيرة حتى ينتشر بصورة اكبر ويحقق ربح مادي اكبر .

وتابع قائلا : بيومي فؤاد قدم العام الماضي 7 مسلسلات دفعة واحدة إضافة للاعلانات التي كان يقدمها وهو الوحيد الذي استفاد منها ماديا لكن حدث تشتت كبير للمشاهدين بسبب تعدد شخصياته وهذه مشكلة النحيتة مع الجمهور اننا لانستطيع التركيز مع شخصية معينة يقدم بتقديمها في مسلسل معين .

واشار الى ان النحيتة يستطيعون الحصول على ربح مادي بالتواجد في مسلسلات وأعمال فنية كثيرة طيلة العام خاصة شهر رمضان لكن لايحققون من ذلك بصمة مميزة لهم .

اما الناقد الفني طارق الشناوي يقول ان النحيتة في الماضي مثل حسن حسني واحمد خليل ورجاء الجداوي كانوا يتواجدون في اعمال درامية وسينمائية كثيرة ,لكنهم كانوا يدققون في اختياراتهم وادوارهم فصنعوا تاريخا فنيا مشرفا لهم برغم تواجدهم الكثير في اغلب الاعمال الفنية السنين الماضية .

واضاف أن النحتية منذ سنوات تغيروا حيث اصبحوا يبحثون فقط عن الكسب المادي ولايختارون ادوارهم بعناية لذلك لانتذكر الكثير من اعمالهم الفنية .

واوضح ان بيومي فؤاد مثلا منذ سنوات قدم مسلسلات كثيرة في شهر رمضان لكنه لم يعد يحتاج لفعل ذلك حاليا بعد ان حقق نجومية كبيرة في التفزيون والسينما واصبح معروفا ومنشترا بقوة فيهما .