«صلاح شافعى» و«محمد يونس» يؤسسان «فايدتى» للوساطة بين الأفراد و«البنوك» و«التأمين»

عبر التكنولوجيا المالية

«صلاح شافعى» و«محمد يونس» يؤسسان «فايدتى» للوساطة بين الأفراد و«البنوك» و«التأمين»
جريدة المال

ايمان القاضي

أحمد علي

10:07 ص, الأحد, 18 أكتوبر 20

أسس صلاح شافعى، العضو المنتدب السابق بشركة سى آى كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات، برفقة محمد يونس، الرئيس التنفيذى الأسبق لبنك الاستثمار رنيسانس كابيتال، شركة تكنولوجيا مالية جديدة تحمل اسم «فايدتى».

وكشف صلاح شافعى، مؤسس «فايدتى»،  أنها ستعمل كوسيط بين البنوك وشركات التأمين من ناحية،  وبين الأفراد المهتمين بالحصول على منتجات تلك الجهات من ناحية أخرى.

وأضاف فى حوار مع «المال» سينشر لاحقًا، أن «فايدتى» ستعمل من خلال موقعها الإلكترونى فى توفير خدمات البنوك، وإتاحة الفرصة للأفراد فى الوصول للمنتج المناسب لهم، وسيستطيع العميل التعرف على شروط الاقتراض من البنوك، وتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة عبر موقع «فايدتى».

وكشف عن التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخصة نشاط «سمسرة التأمين».

وتابع: «فايدتى» ستقوم بالتواصل مع البنك المستهدف لبحث ملف العميل، والوصول للقرار النهائى، سواء بذهابه للتوقيع واستكمال إجراءات صرف القرض، أو تقديم حلول فى حالة وجود أية عوائق، أو البحث عن بنك أخر مناسب لمواصفات العميل.

وأشار إلى أن «فايدتى» ستقدم منتجات شركات التأمين عبر موقعها الإلكترونى، مشددًا على أن العميل سيوفر الوقت والمجهود فى البحث عن المنتج المناسب له، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا المالية.

وأوضح مؤسس شركة «فايدتى» والعضو المنتدب السابق بشركة سى آى كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات، أن العميل لن يتحمل أية مصروفات مقابل استخدامه لخدمات «فايدتى»، والتى ستتحصل على إيراداتها من البنوك على هيئة عمولة من العقود المبرمة بين الطرفين.

وأشار  إلى أن «فايدتى» انتهت من تجهيز موقعها الإلكترونى فى شهر يونيو الماضى، إلا أنه سيكون متاحًا للعملاء خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا أن ظروف جائحة «كورونا» أثرت سلبًا على خطة الانطلاق.