صك عملة معدنية قابلة للتداول وسلع مخفضة.. مشاهد من احتفالات عيد الشرطة الـ69

يتزامن مع 25 من يناير من كل عام، ويعد إحياءً لذكرى معركة الإسماعيلية.

صك عملة معدنية قابلة للتداول وسلع مخفضة.. مشاهد من احتفالات عيد الشرطة الـ69
أماني عوض

أماني عوض

6:37 م, الأربعاء, 20 يناير 21

تحتفل الشرطة المصرية بعيدها السنوي الذي يتزامن كل عام في 25 من يناير، الأسبوع المقبل، وظهرت عدة مشاهد لاحتفالات عيد الشرطة الـ69، منها صك 3 ملايين عملة من فئة الجنيه، وتصميم شعارًا جديدًا.

ونسلط الضوء على أبرز المشاهد حتى الآن، لمشاركة المواطنين احتفالات عيد الشرطة الـ69.

عيد الشرطة.. صك 3 ملايين قطعة معدنية من فئة الجنيه

1- تصدر لأول مرة منذ عام 1988 عملة معدنية تذكارية قابلة للتداول من فئة الجنيه بالأسواق، احتفالًا بعيد الشرطة المصرية، بعدما وافق مجلس الوزراء، على إصدارها.

وستصك وزارة المالية ما يقرب من 3 ملايين قطعة لهذه المناسبة، وسيتداول جنيه عيد الشرطة بشكل عادي مع الجنيهات المعدنية المتداولة الأخرى.

يذكر أنه سبق وأصدرت مصلحة سك العملة عام 1988 عملة فضية تذكارية غير قابلة للتداول من فئة خمسة جنيهات، وعملة تذكارية قابلة للتداول من فئة عشرين قرشًا، وحملت كلاهما شعار وزارة الداخلية وتاريخ 25 يناير.

السيسي يشارك في احتفالية عيد الشرطة

2- يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية وزارة الداخلية المقرر لها الأسبوع المقبل، بمناسبة عيد الشرطة، بحضور قيادات الدولة.

ومن المقرر تكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين خلال الاحتفالية.

على أن يتولى المخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي في وزارة الثقافة، إخراج الاحتفالات.

مبادرة سلع مخفضة في 700 فرع

3- أطلقت وزارة الداخلية المرحلة السادسة عشر من مبادرة “كلنا واحد” والتي بدأت اعتبارًا من يوم 10/1/2021 ولمدة شهر، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير كافة مستلزمات الأسرة من (سلع غذائية وإستراتيجية وأساسية، أدوات منزلية، ملابس، مفروشات، مستلزمات إضاءة، مستلزمات طبية وقائية ضد فيروس كورونا) بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، احتفالًا منها مع المواطنين بذكرى عيد الشرطة.

وتصل عدد الفروع إلى 700 منفذ وسرادق على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في تلك المجالات للمشاركة في المبادرة.

وتتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 30% إلى 50%، وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتم التنسيق مع مسئولي 4 من الكيانات الصناعية والتجارية الكبرى والموردين، وإنشاء 4 سرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية بمحافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية) لعرض وبيع منتجاتهم من السلع (الغذائية، الصناعية) وبعض مستلزمات البيت المصرى خاصة محلية الصنع، وذلك بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق وبنسب تخفيض تتراوح ما بين 25% إلى 60%.

شعار جديد من الداخلية

4- صممت وزارة الداخلية شعارًا جديدًا يتناسب مع احتفالات عيد الشرطة الـ69.

إجازة رسمية.. الخميس

5- أصدر مجلس الوزراء قرارًا باحتساب يوم الخميس الموافق 28 يناير 2021 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة احتفالًا بتلك المناسبة.

ويطبق القرار على وحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بدلاً من يوم الإثنين الموافق 25 يناير 2021.

ويعد عيد الشرطة تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.