صفقة «الإسكندرية للخدمات الطبية» على صفيح ساخن و16.6% نسبة الاستجابة  

اليوم انتهاء عرض الشراء المقدم من «تواصل – لايم فيست»

صفقة «الإسكندرية للخدمات الطبية» على صفيح ساخن و16.6% نسبة الاستجابة  
جريدة المال

أحمد علي

أسماء السيد

9:49 ص, الثلاثاء, 27 سبتمبر 22

باتت صفقة الاستحواذ على شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبى الجديد- على صفيح ساخن عقب إعلان الهيئة العامة للرقابة المالية أمس عن قيام المستشار المالى المستقل (اندرسون للاستشارات المالية) بتعديل القيمة العادلة للسهم لتتراوح من 51.2 إلى 52.8 جنيه، وذلك قبل نهاية مدة العرض اليوم.

«اندرسون» تٌعدل القيمة العادلة لتتراوح من 51.2 – 52.8 جنيه بعد اعتراضات المستحوذ

وأوضحت مصادر مرتبطة بتحالف «تواصل –لايم فست» أنه تقدم للرقابة المالية بملاحظات على القيمة العادلة للسهم البالغة 52.8 جنيه والمعدة من «اندرسون للاستشارات المالية» –المستشار المالى المستقل لـ”الإسكندرية للخدمات الطبية”- والتى تم إعلانها فى 21 سبتمبر الجارى، الأمر الذى أدى إلى تعديل السعر لمستوى 51.2 إلى 52.8 جنيه.

وقالت مصادر قريبة الصلة بالصفقة لـ«المال» إن تحالف «تواصل – لايم فيست» قد يلجأ اليوم لرفع سعر العرض البالغ 49 جنيها، أو التقدم بطلب للرقابة المالية لمد فترة العرض لإتاحة فرصة أكبر للمساهمين لتسجيل طلباتهم.

وكشفت المصادر أن نسبة الاستجابة لعرض الشراء المقدم من تحالف “تواصل هولدنجز – لايم فست”  بنهاية تعاملات جلسة أمس بلغت نحو %16.6 تعادل 1.918 مليون سهم من إجمالى عدد الأسهم المطلوبة والبالغة 11.536 مليون، وذلك قبل يوم واحد فقط من انتهاء المهلة الزمنية المحددة.

يُذكر أن البورصة المصرية قد أعلنت بدء سريان العرض المقدم من «تواصل هولدنجز- لايم فست» لشراء %74.08 من الإسكندرية للخدمات الطبية (المركز الطبى الجديد) من جلسة تداول 31 أغسطس الماضى وحتى نهاية تعاملات اليوم.

وأضافت أن تحالف «تواصل – لايم فست» سيتبع الإجراءات القانونية المنصوص عليها فى قانون سوق المال.

على جانب آخر، أكدت المصادر أن «الإمارات المتقدمة» متمسكة بالاستمرار فى الصفقة لحين صدور موافقة وزارة الصحة، حال مد فترة الاستجابة للتحالف الراهن، موضحة أنه إذا تمت الاستجابة للعرض القائم فإن الشركة ستدرس فرصا بديلة.

مصادر : التحالف قد يلجأ لرفع السعر أو طلب مد الفترة الزمنية من «الرقابة المالية» حال انخفاض المعروض

كانت «الإمارات القابضة» قد تقدمت فى19 سبتمبر الجارى للرقابة المالية، بطلب تعديل سعر العرض المقدم على أسهم الإسكندرية للخدمات الطبية ليصل 48.62  جنيه للسهم.

 ويتولى مكتب زكى هاشم وشركاه دور المستشار القانونى لصالح تحالف “لايم فست بارتنرز” للرعاية الصحية و«تواصل هولدنجز» للاستثمارات المالية.