صعود معظم البورصات الخليجية الثلاثاء مع ارتفاع أسعار النفط

أنهى المؤشر الرئيسي للأسهم السعودية جلسة التداول مرتفعا بنسبة 0.3% بدعم من قطاع الطاقة والقطاع المالي

صعود معظم البورصات الخليجية الثلاثاء مع ارتفاع أسعار النفط
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:36 م, الثلاثاء, 25 يناير 22

أغلقت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج على ارتفاع خلال جلسة تداولات اليوم الثلاثاء، حاذية حذو الأسهم العالمية وصعود أسعار النفط، بينما تذكي مخاطر جيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط المخاوف من تعطل للإمدادات في سوقٍ تشهد بالفعل شحًّا في المعروض، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأنهى المؤشر الرئيسي للأسهم السعودية جلسة التداول مرتفعًا بنسبة 0.3%؛ بدعم من قطاع الطاقة والقطاع المالي. وصعد سهم العملاق النفطي أرامكو السعودية بنسبة 0.8%، بينما ارتفع سهم مصرف الراجح 0.3%.

وفي دبي، زاد المؤشر الرئيسي للأسهم 0.4%، بعد أن سجل في الجلسة الماضية أكبر هبوط في أكثر من شهر، يقوده سهم بنك الإمارات دبي الوطني الذي صعد 1.9%، في حين ارتفع سهم إعمار العقارية 1.1%.

وأغلق المؤشر الرئيسي للأسهم في أبوظبي مرتفعًا 0.1% مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.2%.

وفي قطر أنهى المؤشر الرئيسي للأسهم الجلسة مرتفعًا 0.2% مع صعود سهم مصرف قطر الإسلامي 2.2%، وسهم قطر لنقل الغاز (ناقلات) 1.4%.

صعود أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، معوّضة بعضًا من خسائرها أمس، حيث أدى التوتر المتزايد في شرق أوروبا إلى زيادة المخاوف من نقص المعروض.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.21 دولار أي 1.5% إلى 87.52 دولار للبرميل، بحلول الساعة 0946 بتوقيت جرينتش، بعد تراجعها 1.8% في الجلسة السابقة.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.11 دولار أو 1.3% إلى 85.42 دولار للبرميل، بعد أن تراجعت 2.2% أمس الاثنين.

وزادت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات، الأسبوع الماضي، وتُوشك على تسجيل زيادة شهرية بنسبة 12%.