صرف نحو 2.5 مليار جنيه من معاشات يونيو باليوم الأول

من المقرر أن تكون المعاشات متاحة السبت من جميع ماكينات الصرف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية ، ومن جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بصندوقيها،وبنك ناصر الاجتماعى، و مكاتب البريد، وسيتم الصرف من البنوك اعتباراً من اليوم الأحد.

صرف نحو 2.5 مليار جنيه من معاشات يونيو باليوم الأول
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

1:10 ص, الأحد, 2 يونيو 19

أعلنت غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص لمتابعة صرف معاشات شهر يونيو على مدى ساعات عن انتظام عمليات صرف المعاشات في يومها الأول، بإجمالي نحو 2.5 مليار جنيه.

وبلغ إجمالي حركات الصرف حتى الساعة الثالثة من مساء اليوم اليوم الأول من يونيو إلى تنفيذ مليون وسبعمائة وسبعة ألف حركة صرف بقيمة إجمالية 2 مليار و447 مليون جنيه.

واستعرضت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي تقرير غرفة العمليات، والتى أشارت إلى تسجيل مكاتب البريد 975 ألف و723 حالة صرف، بقيمة مليار و473 مليون جنيه.

وتم تسجيل من منافذ الصندوقين عدد ٢١٠٥٧٠حالة بقيمة 342 مليون 780 ألف جنيه.

بينما تم تسجيل من الصرافات الألية عدد ٥٢٠٥٩١ حالة بقيمة 631 مليون 493 ألف جنيه.

وكانت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى. أعلنت بدء صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يونيو اعتباراً من السبت الموافق 1 يونيو بدلاً من اليوم العاشر من شهر يونيو، مراعاة احتياجات أصحاب المعاشات وأسرهم، والتيسير عليهم لقضاء متطلباتهم والتزاماتهم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ومن المقرر أن تكون المعاشات متاحة السبت من جميع ماكينات الصرف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية ، ومن جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بصندوقيها،وبنك ناصر الاجتماعى، و مكاتب البريد، وسيتم الصرف من البنوك اعتباراً من اليوم الأحد.

يذكر أن الوزارة تقوم بصرف ما يزيد عن 13 مليار جنيه شهريا معاشات لنحو 8 مليون قائم بالصرف.