صرف صحي الإسكندرية تختتم ورشة «التغيرات المناخية والإصحاح البيئي»

تناولت ورشة العمل موضوعات التغيرات المناخية والبصمة الكربونية والتقييم البيئي

صرف صحي الإسكندرية تختتم ورشة «التغيرات المناخية والإصحاح البيئي»
معتز محمود

معتز محمود

6:19 م, الثلاثاء, 6 أغسطس 24

شهد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ختام فعاليات ورشة العمل التي نظمها جهاز شئون البيئة بالإسكندرية لمسئولي البيئة بمحطات الصرف الصحي، وبحضور مسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمركز التدريب بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية تحت عنوان “التغيرات المناخية والإصحاح البيئي والسجل البيئي”.

تناولت ورشة العمل موضوعات التغيرات المناخية والبصمة الكربونية والتقييم البيئي والتشريعات والسياسات البيئية والمراجعة والإصحاح البيئي وإعداد السجل البيئي.

وحاضر في الورشة العمل دكتور سامح رياض وكيل وزارة البيئة بالإسكندرية.

وأبدى اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية تقديره للتعاون والجهود المبذولة من جهاز شئون البيئة بالإسكندرية لتدريب المتخصصين بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وأكد أن تلك الجهود لها الأثر الكبير في الحفاظ على البيئة آمنة ومستدامه خالية من الملوثات، وتعظيم الاستفادة من المخلفات بأنواعها، ومعالجتها لتحويلها إلى بدائل للطاقة.

وأضاف أن دعم الدولة الكبير بتوفير التكنولوجيات المتطورة الحديثة في هذا المجال له الأثر الكبير في تحسن الحالة البيئية والصحة العامة بالإسكندرية.

وأشار إلى أهمية ضمان التنمية الاقتصادية التي تلبي الاحتياجات الحالية وضمان حماية البيئة والموارد الطبيعية والحفاظ عليها للأجيال القادمة.