صرف سلع نقاط الخبز بقيمة 275 مليون جنيه عن مارس حتى الآن

توقعات بزيادتها مع مد فترة الصرف

صرف سلع نقاط الخبز بقيمة 275 مليون جنيه عن مارس حتى الآن
محمد مجدي

محمد مجدي

10:32 ص, السبت, 25 أبريل 20

صرفت وزارة التموين والتجارة الداخلية سلعاً غذائية وغير غذائية بقيمة 275 مليونًا و518 ألف جنيه لحاملى البطاقات التموينية، تمثل قيم فارق نقاط الخبز المدعم عن شهر مارس الماضى، حسب تأكيدات مصدر مسئول فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لـ«المال».

قال المصدر إن عمليات صرف سلع نقاط الخبز مستمرة حتى نهاية أبريل الجارى بفروع المجمعات الاستهلاكية «الأهرام، والنيل، والإسكندرية»، ومحال البقالة التموينية ومنافذ «جمعيتى».

أضاف المصدر أن أكثر السلع التى تم صرفها هى السكر، والزيت، والأرز، والمكرونة، والمنظفات، ومساحيق الغسيل، إضافة إلى سحب كميات من ياميش رمضان مقابل نقاط الخبز. لفت المصدر إلى أنه متوقع زيادة قيمة السلع التى يتم صرفها مقابل فارق نقاط الخبز خلال الشهر الجارى.

يشار إلى أنه كان يتم صرف النقاط من يوم 1 إلى يوم 20 من كل شهر، وتم مد الفترة إلى نهاية الشهر بعد قرار وزير التموين لتجنب حدوث زحام ومنع انتشار فيروس كورونا.

تقوم وزارة التموين ممثلة فى المجمعات الاستهلاكية وبقالى التموين ومنافذ جمعيتى بصرف السلع للمواطنين طوال أيام الشهر من الساعة 7 صباحاً حتى 7 مساءً.

يبلغ الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى الموازنة 2019 /2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه، مقسمة إلى 38 مليارا للسلع التموينية، و51 مليارا للخبز المدعم، لتوفير احتياجات المستفيدين من دعم الخبز المدعم، والمقررات التموينية.

يحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية على 150 رغيف خبز مدعم شهريا بسعر 5 قروش، وحال توفير أعداد من الأرغفة يتم تحويلها إلى نقاط يحصل بموجبها على سلع غذائية وغير غذائية.

محمد مجدى