صرف المقررات التموينية لشهر يوليو دون إضافة المواليد الجدد

البطاقات التموينية ما زالت تصرف سلعا تموينية بنفس عدد الأفراد المقيدين بها.

صرف المقررات التموينية لشهر يوليو دون إضافة المواليد الجدد
محمد مجدي

محمد مجدي

4:38 م, الأثنين, 1 يوليو 19

صرف 80 مليون مواطن مقيد على 19 مليون بطاقة تموينية، المقررات الخاصة بشهر يوليو الحالي، إضافة إلى سلع فارق نقاط الخبز المدعم الخاص بشهر يونيو الماضي.

يتم صرف سلع مجانية لحاملى بطاقات الخبز المدعم، مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية، يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية فى الشهر التالى من يوم 1 إلى 20 من كل شهر، ويحصل الفرد الواحد على 150 رغيفًا كل شهر بسعر 5 قروش للرغيف الواحد، بينما يحصل الفرد الواحد على 50 جنيهاً كل شهر يحصل بها على سلع غذائية وغير غذائية.

قال مدير إحدى فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، لـ”المال”، إنه لم يتم صرف المقررات الخاصة بالمواليد الجدد على البطاقات التموينية حتى الآن، موضحًا أن البطاقات التموينية ما زالت تصرف سلعا تموينية بنفس عدد الأفراد المقيدين بها.

وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قال في تصريحات سابقة، إن بداية صرف التموين للمواليد الجدد مع بداية شهر يوليو 2019.

يشار إلى أنه تم تسجيل طلبات إضافة المواليد في شهر أغسطس 2018، استمر حتى يوم 7 نوفمبر 2018، وتم تحديد إضافة المواليد الذين ولدوا من شهر يونيو 2006 إلى ديسمبر 2015 ولا يزيد عدد المواليد المضافين على البطاقة الواحدة على 3 مواليد، وتم تقديم نحو 7 ملايين طلب إضافة مواليد، وقامت وزارة الإنتاج الحربي بمراجعة تلك الطلبات، مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وفقًا للمحددات التي تم الإعلان عنها سابقًا.