صحيفة صينية تشيد بالتعاون الصناعي بين بكين والقاهرة

صحيفة صينية تشيد بالتعاون الصناعي بين بكين والقاهرة

صحيفة صينية تشيد بالتعاون الصناعي بين بكين والقاهرة
جريدة المال

المال - خاص

1:01 م, السبت, 20 يونيو 15

أ ش أ 

أشادت صحيفة الشعب الصينية، الناطقة باسم الحزب الشيوعى الصينى، فى مقال نشرته اليوم، بالتقدم الملحوظ فى مشاريع التعاون الصناعى بين الصين ومصر، وعدد من الدول الأخرى من ضمنها إثيوبيا في قارة إفريقيا والبرازيل وكولومبيا وبيرو وشيلى فى أمريكا اللاتينية وكازاخستان وإندونيسيا فى آسيا.

وقالت الصحيفة إن الوقت قد حان للصين لتزيد من تعاونها مع دول العالم فى هذا القطاع الهام.

ويقول كاتب المقال مدير عام ادارة الشئون الاقتصادية الدولية بوزارة الخارجية الصينية تشانغ شون إن تعزيز تعاون الصين الصناعى مع الدول الاخرى، يعكس القوة التى جلبتها التنمية الاقتصادية فى الصين فى المرحلة الجديدة، فالآن وبعد عقود من التنمية تبوأت الصين مكانها كإحدى القوى الصناعية الكبرى فى العالم.

وبحسب رأي تشانغ فإن الصين تقف الان فى منتصف السلسلة الصناعية العالمية حيث تمسك بطرفى الخيط وتوازن المعادلة بين ميزة التكلفة العمالية وانتاج التكنولوجيا الراقية، مشيرا إلى أن الصين بموقفها هذا وبأنشطتها الصناعية تفى باحتياجات البلدان النامية بطريقة تتماشى مع متطلباتهم.

ويقول كاتب المقال أنه من خلال التوسع فى التعاون الدولى فى مجال التصنيع يمكن للصين أن تلبى الحاجة الملحة لنمو الاقتصاد العالمى، وفى الوقت نفسه ترضى حاجة بعض البلدان للقيام بصناعات جديدة.

ويضيف أن تعزيز التعاون الدولى فى قطاع التصنيع هو وسيلة فعالة للتعامل مع ضغوط الانكماش الاقتصادى العالمى كما أنه يساعد على تشجيع الابتكار العلمى والتكنولوجى وتسريع الإصلاحات الهيكلية فى الصين.

وأشار إلى أن التعاون في مجال التصنيع يمكن أن يجلب فرص جديدة لجميع البلدان حيث ستعود الفائدة على الجميع بتحقيق التنمية المشتركة.

جريدة المال

المال - خاص

1:01 م, السبت, 20 يونيو 15