صحيفة سوابق "راموس" فى التدخلات العنيفة

على المصرى: اشتهر الدولى الإسبانى سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، بتدخلاته العنيفه ضد المهاجمين، سواء على صعيد المحلي أو الدولى، وكان أخرها ضد المصرى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، فى نهائى دورى أبطال أوروبا، الموسم المنقضى، والتى انتهت بخسارة الريدز من الفريق الملكى، بثلاثة أهداف مقابل هدف. ولن ي

صحيفة سوابق "راموس" فى التدخلات العنيفة
جريدة المال

المال - خاص

7:06 م, السبت, 1 سبتمبر 18

على المصرى:
اشتهر الدولى الإسبانى سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، بتدخلاته العنيفه ضد المهاجمين، سواء على صعيد المحلي أو الدولى، وكان أخرها ضد المصرى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، فى نهائى دورى أبطال أوروبا، الموسم المنقضى، والتى انتهت بخسارة الريدز من الفريق الملكى، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولن يكون “مومو” آخر ضحايا المدافع الإسبانى “32 عاما”، وتدل الأرقام على مدى خشونة تدخلاته مع منافسيه، فراموس أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء “23 مرة” في الليجا، وفي دوري الأبطال ارتكب أخطاءً وصلت برصيده إلى 35 بطاقة صفراء وبطاقتين باللون الأحمر.

ومنذ واقعة “صلاح وراموس”، نال مدافع الميرنجى، آلاف الانتقادات من نجوم الكرة والسياسة ومحللي المباريات والجماهير على خلفية تدخله بخشونة، أدت لإصابته بجزع في مفصل الكتف وخسارة الريدز للنهائي، ونرصد فى التقرير التالى أبرز تدخلات راموس، منذ إنتقاله للفريق الملكى من إشبيلية موسم 2004-2005.

1 – اسبانيول وريال مدريد “الليجا – 18 سبتمبر 2005”

حصل راموس على بطاقتين صفراويتين في الدقيقتين 61 و87، لتصبح أول بطاقة حمراء في تاريخ اللاعب، وذلك في الملعب الأولمبي بمدينة برشلونة. ومن هنا مارس راموس هوايته في الحصول على إنذارين بدلاً من الطرد المباشر.

2 – ريال مدريد وأولمبياكوس “دوري الأبطال – 29 سبتمبر 2005”

وبعد 10 أيام، تلقى راموس البطاقة الحمراء بعد مشاجرة مع البديل جياناكيس أوكاس في الدقيقة 91.

3 – ريال مدريد وأتليتكو مدريد “الليجا – 1 أكتوبر 2006”

حصل مدافع ريال على البطاقة الحمراء في أول ديربي للعاصمة مدريد، بعد خطأين كلفاه إنذارين.

4 – إشبيلية وريال مدريد “الليجا – 3 نوفمبر 2007”

أسفرت إعاقتان ليس لهما مبرر، عن بطاقتين صفراويتين قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.

5 – ريال مدريد ومالاجا “الليجا – 9 نوفمبر 2008”

تم إقصاء مدافع ريال بالبطاقة الحمراء بعدما اعتدى على البرتغالي اليسو بركلة في الصدر وهو مستلقي على الأرض.

6 – أتليتكو مدريد وريال مدريد “الليجا –  7 نوفمبر 2009”

وهذه المرة الثانية التي يطرد فيها راموس في ديربي مدريد، حيث أعاق سيرخيو أجويرو وطرد مباشرة لكونه آخر مدافع.

7- برشلونة وريال مدريد “الليجا – 29 نوفمبر 2010”

نال راموس إنذارا بعد تدخل عنيف على ديفيد فيا، ثم وجه ضربة قوية لليونيل ميسي في كرة مشتركة في الثواني الأخيرة من الكلاسيكو، ولم يكتف بهذا فحسب، بل اعتدى على كارليس بويول وتشافي هيرنانديز، لينال الحمراء مباشرة.

8 – برشلونة وريال مدريد “كأس ملك إسبانيا – 25 يناير 2012”

البطاقة الصفراء الأولى جاءت للاحتجاج على ركلة حرة، ثم تبعت بأخرى بعد توجيه راموس ضربة بالمرفق نحو سيرخيو بوسكيتس، في مباراة شهدت خروج ريال من الكأس، وتسجيل راموس لهدف لم يحستب بداعي التسلل.

9- فياريال وريال مدريد “الليجا – 21 مارس 2012”

في المباراة رقم 300 لراموس، حقق المدافع رقماً قياسياً بحصوله على البطاقة الحمراء التي جعلته أكثر لاعب في تاريخ ريال مدريد حصولاً على “الكارت الأحمر” في الدوري. ونال راموس العقوبة بعد كوع وجهه لنيلمار، ليرافق جوزيه مورينيو ومسعود أوزيل اللذان حصلا على البطاقة الحمراء أيضاً.

10 – ريال مدريد وجالطة سراي “دوري الأبطال – 27 نوفمبر 2013”

اضطر راموس لعرقلة أوميت بولوت  لينال الحمراء المباشرة في الدقيقة 26، ليصل معدل الطرد لراموس مع مدريد، إلى بطاقة في كل 20 مباراة.

11 – أوساسونا وريال مدريد “الليجا – 14 ديسمبر 2013”

طرد “مشاغب” ريال مدريد بعد احتكاك دون كرة، إذ وجه مرفقه في وجه المنافس.

12 – ريال مدريد وبرشلونة “الليجا – 23 مارس 2014”

تسبب التحام طفيف للغاية بين راموس ونيمار مهاجم برشلونة داخل المنطقة في احتساب ركلة جزاء للفريق الكتالوني، وبطاقة حمراء مباشرة للمدافع الدولي في الدقيقة 64.

13 – ريال مدريد وبرشلونة “الليجا – 23 أبريل 2017”

طرد مدافع ريال مدريد بعد تدخل خطر على نجم برشلونة ليونيل ميسي في الدقيقة 77، إذ لم يتوان بعدها الحكم أليخاندرو هيرنانديز عن إظهار الكارت الأحمر.

14- ريال مدريد وليفربول “دورى الأبطال – 26 مايو 2018”

تدخل راموس على محمد صلاح، فى لقطة شهيرة، لم يحتسبها حكم اللقاء الصربى ميلوراد مازيك، وخرج على أثرها الدولى المصرى من اللقاء ودخل أدم لالانا بديلا له.

جريدة المال

المال - خاص

7:06 م, السبت, 1 سبتمبر 18