«صحة وخير ولادنا» مشروع «مونديليز» لممارسة التغذية السليمة بالصعيد

يهدف المشروع الذي تم إطلاقه -اليوم الإثنين- إلى رفع وعي الأطفال والأسر في صعيد مصر عن أساليب التغذية السليمة.

«صحة وخير ولادنا» مشروع «مونديليز» لممارسة التغذية السليمة بالصعيد
عمر سالم

عمر سالم

4:29 م, الأثنين, 29 يوليو 19

أطلقت شركة مونديليز إيجبت فودز، الشركة الرائدة في مجال تصنيع الحلوي والوجبات الخفيفة حول العالم، مشروع “صحة وخير ولادنا” في محافظات الصعيد.

ويهدف المشروع الذي تم إطلاقه -اليوم الإثنين- إلى رفع وعي الأطفال والأسر في صعيد مصر عن أساليب التغذية السليمة، بالشراكة مع هيئة كير الدولية في مصر، وذلك بمحافظتي المنيا وسوهاج بتكلفة تزيد عن 8 ملايين جنيه.

ويأتي هذا المشروع من شركة مونديليز إيجبت فودز في إطار استراتيجية الشركة في مجال المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، وحرصها على إحداث فارق في حياة المجتمعات التي تعمل بها، وتزامناً مع الحملة القومية التي أطلقتها وزارة الصحة مؤخرًا للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم بين الأطفال.

وكشفت وزارة الصحة المصرية وفقاً لأخر الإحصائيات التي أجرتها مؤخراً عن السمنة وسوء التغذية خلال حملة 100 مليون صحة، أن معدلات السمنة وصلت إلى 50% للرجال، وأكثر من 70% للسيدات.

كما تم إجراء مسح طبي لأكثر من 9 ملايين طفل من أصل 12 مليون، وأثبتت النتائج أن غالبية الأطفال يعانون من الأنيميا والسمنة في أنٍ واحد نتيجة سوء التغذية وافتقاد الوعي عن أساليب الحياة الصحية السليمة.‎