«صحة مطروح» تستحدث عيادتي جراحة الجهاز الهضمي والمناظير بالمستشفى العام

لتيسير تقديم الخدمات الطبية للأهالي

«صحة مطروح» تستحدث عيادتي جراحة الجهاز الهضمي والمناظير بالمستشفى العام
معتز محمود

معتز محمود

2:57 م, الأحد, 7 فبراير 21

صرح الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة في محافظة مطروح ، بأنه تم استحداث عيادتي  جراحة الجهاز الهضمي والمناظير وعيادة أمراض الجهاز الهضمى والمناظير بمستشفى مطروح العام .

وأشار إلى أن جراحة الجهاز الهضمي والمناظير بمستشفى مطروح العام يوم الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً .

ويأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالعمل المستمر على تيسير  الخدمات الطبية لأهالى مطروح والحرص على تقديم خدمات طبية متميزة لهم خاصة توفير التخصصات الطبية ذات الندرة في المناطق النائية.

مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية

ويقوم بمناظرة الحالات الأستاذ الدكتور ماهر عبدالمنعم غرابة استشاري جراحة الجهاز الهضمي والمناظير ورئيس قسم جراحة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى مصطفى كامل العسكري سابقاً.

أما عيادة أمراض الجهاز الهضمي والمناظير يوم الخميس من كل أسبوع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا، يقوم بمناظرة الحالات الأستاذ الدكتور محمد أحمد عبدالعزيز أستاذ أمراض الجهاز الهضمي والمناظير بجامعة الإسكندرية.

وأشار وكيل وزارة الصحة فى محافظة مطروح إلى أنه سيتم مراعاة التزام المترددين على العيادتين بجميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع إنتشار فيروس كورونا المستجد .

 وتمكنت مديرية الصحة بمطروح مؤخراً خلال حملة تفتيشية بالتعاون مع مباحث التموين من ضبط 94 طن مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.. للاطمئنان على المعروض من السلع الغذائية للمواطنين والوقوف على مصدرها وبناء على توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالمتابعة المستمرة لكافة الجهات المعنية وتكثيف الحملات

وجاء ذلك خلال حملة شارك فيها كل من الدكتور احمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة فى محافظة مطروح والدكتور شريف كامل مدير عام الطب الوقائي وفريق مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بمطروح، وبالاشتراك مع مباحث التموين، حيث تمكنت الحملة من ضبط كمية كبيرة من انواع مختلفة من المخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود ديدان حية بالكميات المضبوطة والتي يتم تصنيعها داخل مصنع بمنطقةعلم الروم بعدد ٤٧٢ برميل بـ ١٩ تنك سعة طن بوزن اجمالي ٩٤ طنا تقريبا وتم التحفظ علي الكميات.. وجار العرض على النيابه العامة.

وفى السياق ذاته نظمت لجنة الرقابة على المطاعم والمحلات برئاسة الادارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة  وبمشاركة كل من الطب البيطري والصحة وشرطة المرافق، ومديرية التموين والقوى العاملة، والحماية المدنية، وإدارة التراخيص بمجلس مدينة مرسى مطروح، وإدارة البيئة حملة  تفتيشية  قبل أيام على عدد  من المطاعم والمحال التجارية بمدينة مرسى مطروح لمتابعة المعروض والتأكد من سلامتها للاستخدام الآدمي .

وأسفرت الحملة عن تحرير 9 محاضرمتنوعة ما بين  شهادات صحية وعدم الإعلان عن الاسعار وعدم النظافة، وتحرير 7 إنذارات لمخالفات ترخيص عمل وتامينات اجتماعية، وإعدام 31 كجم مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، مع متابعة  تطبيق التباعد الاجتماعي بين رواد الكافيهات والمطاعم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التى أقرتها الدولة للتصدي لفيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

يأتى ذلك استمرارا لمتابعة توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف المرور الدوري وإحكام الرقابة على المطاعم ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والمأكولات والتأكد من سلامتها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.