حسين صبور: 12% من عائدات قناة السويس ستضخ بالسوق العقارية

قال المهندس حسين صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتطوير العقاري أن 12% من عائدات قناة السويس التي سيتم تفكيكها خلال شهر يونيو ستتضخ بالسوق العقاري فهو الملاذ الآمن للعميل رغم بطئ الحصول على الأرباح.

حسين صبور: 12% من عائدات قناة السويس ستضخ بالسوق العقارية
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

3:15 م, الخميس, 27 يونيو 19

قال المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتطوير العقاري، إن 12% من عائدات قناة السويس التي يحين موعد استحقاقها خلال شهر يونيو ستضخ بالسوق العقارية، فهو الملاذ الآمن للعميل رغم بطئ الحصول على الأرباح.

وتابع أن عائدات قناة السويس ستساهم في تنشيط السوق العقاري بشكل كبير، وبالتالي فهناك زيادة مرتقبة تصل لـ30% في الأسعار، خاصة داخل العاصمة الإدارية يليها مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي.

وأشار إلى أن العميل يبحث دائمًا عن استثمار آمن وسوق منتظم، ولن يجد ذلك إلا في سوق العقارات، وبالتالي سيتم سد حجم الطلب المتزايد، والذي لم يستطع المطورون تلبيته حتى الآن، ما سيوفر آلاف من فرص العمل، لكثير من الشباب، ويساهم بشكل كبير في خفض معدلات البطالة.

يذكر أن الرئيس الفخرى لجمعية رجال الأعمال المصريين، قال إنه مازال هناك ركود بقطاع العقارات فى مصر، غير أن هناك انتعاشًا طفيفًا بقطاع السياحة، وذلك بسبب اطمئنان السياح للوضع الأمنى فى مصر.

ونوه إلى أن السياحة عادت لمقاصد الأقصر وأسوان والغردقة، ومازالت غائبة عن شرم الشيخ.

وقلل صبور، من تأثير مبادرة البنك المركزى بتخصيص مبلغ 50 مليار جنيه لتمويل العقارى، مطالباً بضرورة التركيز على أسباب الركود العقارى، وهى ارتفاع التكلفة، وليست انخفاض القوة الشرائية.