صبحى يتعهد بتنظيم عالمى لمونديال اليد 2021

ستجرى منافسات بطولة العالم لليد 2021 فى 4 صالات، بالعاصمة الإدارية وستاد القاهرة وبرج العرب و6 أكتوبر.

صبحى يتعهد بتنظيم عالمى لمونديال اليد 2021
علي المصري

علي المصري

3:24 م, الأثنين, 25 نوفمبر 19

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن جميع الإجراءات والاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة العالم لكرة اليد 2021 تتم حالياً بشكل جيد ومتناسق بين جميع أطراف المنظومة المعنية.

وعقد الوزير مؤتمر صحفى بمقر الوزارة بحضور المهندس هشام نصر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد لاستعراض آخر الاستعدادات الخاصة بالبطولة، مشيراً إلى أن المنافسات ستجرى فى 4 صالات بالعاصمة الإدارية، وستاد القاهرة، وبرج العرب، و6 أكتوبر.

وأوضح أن الأعمال الإنشائية الجارية حاليا فى الصالات المستضيفة لمنافسات البطولة تجرى بشكل جيد، ومن المقرر أن تنتهى فى التوقيتات المطلوبة، وفقا لمتطلبات الاتحاد الدولي لليد.

وأشار إلى أن الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الرياضة تتابع وتنسق وتشارك فى إدارة المنظومة الرياضية المصرية بكافة مفرداتها وأحداثها، لأن أى إنجاز يتحقق سواء على مستوى المنافسات أو استضافة الأحداث الرياضية القارية والعالمية، هو انعكاس للحالة التي تعيشها مصر حاليا، والتى تتضمن تنمية شاملة غير مسبوقة في شتى المجالات التنموية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية بوجه عام.

وأكد أن نجاح مصر فى تنظيم كأس الأمم الأفريقية “تحت 23 سنة”، ومن قبلها بطولة الكبار، يضعنا أمام تحدى ومستوى من التميز لا يمكننا أن نقبل بما هو أقل منه.

وصرح أنه لم يترك المنتخب الأوليمبي يوما واحدا قبل وخلال منافسات البطولة، مرافقا للجهاز الفنى ورئيس اللجنة الخماسية لاتحاد كرة القدم عمرو الجناينى، وأنه كان حريصاُ دائماً على مطالبتهم يوميا بالاجتهاد في الملعب، وتقديم عروض قوية حتى لو جاءت النتيجة سلبية، وكانت رسالتي الوحيدة لهم عليكم الأداء بروح التحدى والفوز في الملعب والنتيجة من عند الله، ووفقنا في التتويج بالبطولة.

وأوضح: “أننا سنبذل قصارى جهودنا لخروج بطولة العالم لليد بتنظيم مشرف، لأن الدولة المصرية لا تقبل إلا بالمستويات العالمية التى تليق بريادة مصر القارية وسمعتها العالمية”.

وأوضح أن أعمال البنية الأساسية فى الصالات، بدأت عام 2018، ووصلنا حتى الآن إلى مستويات إنجاز عالية ومتميزة تتناسب وقدرات الدولة والمؤسسات المصرية، التى تتولى تنفيذ كافة الانشاءات والصالات الذكية متعددة الأغراض، والتى سيتم استخدامها فى مختلف اللعبات .

وأوضح: “المهندس مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، هو رئيس اللجنة العليا لمونديال اليد”، مشيرا أن مدبولى أعتمد الموازنة العامة لاستضافة مصر للبطولة، وعقدنا الفترة الماضية اجتماعات شهرية مع اللجنة المنظمة، بحضور حسين لبيب، مدير البطولة، لمتابعة تطوير البنية التحتية، وستتحول هذه الاجتماعات لتكون كل أسبوعين .

وخلال اللقاء، أجرى وزير الرياضة اتصالا هاتفيا بالفيديو كونفرانس، مع الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والذى أكد خلاها على ثقته الكاملة فى قدرات الدولة المصرية، ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة، وكافة المؤسسات المعنية على إنهاء كافة الإعمال المطلوبة، والاستعدادات في شهر أكتوبر 2020

وأستطرد رئيس الاتحاد الدولى، أن الصالة الموجودة فى العاصمة الإدارية، أنتهت وجاهزة تماما، وبدأنا من سنة ونسبة الانجاز 50 % في صالتي أكتوبر وبرج العرب، موضحا أنه على ثقة بأن كافة الأعمال ستنتهى فى أكتوبر 2020 .

كما وجه حسن مصطفى، التهنئة لوزير الرياضة، على نجاح تنظيم أمم أفريقيا “تحت 23 سنة”، وحصول المنتخب الأوليمبي على لقب البطولة وتأهله لدورة الألعاب الأوليمبية “طوكيو 2020”.

وأوضح فى نهاية مكالمته، أن هناك لجنة زارت الصالات، وهناك لجان أخرى دورية للأطمئنان على جاهزية الملاعب والصالات المغطاة المستضيفة لمنافسات البطولة.