« صافولا» تطلق مسابقة لتصنيع سمن نباتي وزيوت خالية من الهدرجة

بالتعاون مع اكاديمية البحص العلمي والتكنولوجيا

« صافولا» تطلق مسابقة لتصنيع سمن نباتي وزيوت خالية من الهدرجة
أحمد عاشور

أحمد عاشور

12:49 م, الثلاثاء, 22 يونيو 21

عقدت شركة صافولا للأغذية التابعة لمجموعة صافولا السعودية ،  اتفاقية تعاون مشترك مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بهدف تشجيع المبتكرين المصريين، على تطوير إنتاج السمن النباتى غير المهدرج استناداً على البحث العلمي والتكنولوجيا  وبشكل اقتصادي ومن ثم الارتقاء بصحة وسلامة المجتمع .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم عبر الفيديو كونفرانس في حضور الدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمي.


والمسابقة ستكون بعنوان التصنيع الاقتصادي لسمن خالي من الزيوت المهدرجة”من خلال منصة (بنك الابتكار المصري) الحكومية والذي كان منتدى الشباب عام 2017 نواة لانطلاقها.

ومن جانبها، قالت  هانيا سري – مدير عام قطاع الأغذية وتطوير الأعمال بشركة صافولا للأغذية انه من المقرر اختبار افضل 3 حلول بحثية تسهم في تصنيع سمن نباتي غير مهدرج كبديل للمنتجات المهدرجة.

وأضافت أنه سيتم تكريم الفائزين بجوائز مادية تتراوح ما بين الـ10 آلاف والـ30 ألف جنيه  وشهادة تقدير مسجل بها عنوان الابتكار.”


و أكد الدكتور محمود صقر – رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ان المسابقة  تهدف للتشجيع علي اتباع ممارسات صحية.
وأضاف صقر أن منصة بنك الابتكار المصري أطلقها  رئيس الجمهورية في منتدى الشباب فى جامعة القاهرة وتم تكليف الأكاديمية بتنفيذ المبادرة بحيث تصبح المنصة بمثابة سوق سنوى دائم للابتكار.


واوضح  أن هذا التعاون يشمل أيضاً إصدار كتاب ثقافة علمية يحتوي على أفكار ومشاريع خلاقة لطلبة الجامعات المصرية للتوعية بأضرار ومخاطر الزيوت المهدرجة، وتقوم الأكاديمية بنشره وتوزيعه ورقياً وإلكترونياً.

ودعا صقر كافة الجهات للتكاتف والتعاون لربط البحث العلمي بالصناعة بطريقة فاعلة ودعم الصناعة الوطنية بإضافة مكون تكنولوجي مبتكر.
وقال “انتهى عصر الجزر المنعزلة وأصبح التكامل والتعاون هو السمة المميزة للأداء الحكومي،” وأشار إلى تجربة الأكاديمية في دعم الصناعة وتوحيد الجهود من خلال برنامج التحالفات الوطنية.


ويشار الى أن شركة صافولا أطلقت حملة (المعادلة الصح) ا أبريل الماضي وأثمرت عن رفع وعي 720 ألف مواطن بأضرار الهدرجة وسبل التغذية السليمة بـ11 محافظة من محافظات الدلتا وصعيد مصر .


تعد شركة صافولا للأغذية إحدى الشركات الرائدة المملوكة لمجموعة صافولا السعودية، وتطرح منتجاتها  من السمن النباتي كروابي وجنة وزيوت عافية والعربي وسكر الأسرة ومكرونة الملكة وجنة، فضلاً عن المنتجات المتنوعة لشركة المراعي.

حيث تمتلك شركة صافولا للأغذية حصة 51% من شركة الكبير وحصة 34.5% من شركة المراعي. وبثراء محفظتها التجارية، توسعت شركة صافولا للأغذية بمنتجاتها الاستثنائية لتغطي بمنتجاتها وخدماتها أكثر من 30 دولة حول العالم.