صادرات المواد العازلة تسجل 10 ملايين دولار خلال النصف الأول (جراف)

وفقا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء

صادرات المواد العازلة تسجل 10 ملايين دولار خلال النصف الأول (جراف)
محمود زكي

محمود زكي

8:23 م, الخميس, 20 أغسطس 20

سجلت صادرات المواد العازلة خلال النصف الأول من العام الحالي تراجعًا بنسبة 22% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، وبلغت قيمة صادرات المواد العازلة خلال الفترة المذكورة بقيمة 163 مليون جنيه، 10ملايين دولار، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

ولفت التقرير، الذي حصلت المال على نسخة منه، إلى أن حجم الصادرات خلال العام الماضي سجلت حوالي 228 مليون جنيه، والتي تقدر بقيمة 13 مليون دولار.

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن صادرات المواد العازلة إلى نيجيريا سجلت حوالي 23 مليون جنيه، والتي تعادل حوالي 1.3 مليون دولار، بزيادة 20% على الفترة المقابلة من العام الماضي، والتي سجلت فيه 31 مليون جنيه، والتي تقدر بحوالي 1.8 مليون دولار في تلك الفترة.

وأكد التقرير أن كينيا استوردت من مصر مواد عازلة بقيمة 16.7 مليون جنيه والتي تعادل حوالي مليون دولار، بينما بلغت خلال النصف الأول من العام الماضي 1.1 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 18 مليون جنيه، ليصل إجمالي التراجع خلال الفترة المذكورة من العام الحالي إلى حوالي 9%.

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن مصر صدّرت إلى ليبيا مواد عازلة بقيمة 13.3 مليون جنيه، والتي تقدر بحوالي 834 ألف دولار، مقابل 17.3 مليون جنيه، والتي تعادل حوالي 937 ألف دولار، بتراجع بلغت نسبته حوالي 22%.