صادرات المواد العازلة تتراجع بنسبة 17% خلال 9 شهور (جراف)

وفقا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء

صادرات المواد العازلة تتراجع بنسبة 17% خلال 9 شهور (جراف)
محمود زكي

محمود زكي

1:17 ص, الأربعاء, 18 نوفمبر 20

سجلت صادرات المواد العازلة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي تراجعًا بنسبة 17% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، وبلغت قيمة صادرات المواد العازلة خلال الفترة المذكورة بقيمة 292 مليون جنيه، والتي   دولار، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

ولفت التقرير، الذي حصلت المال على نسخة منه، إلى أن حجم الصادرات خلال العام الماضي سجلت حوالي 367 مليون جنيه، والتي تقدر بقيمة 22 مليون دولار.

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن صادرات المواد العازلة إلى نيجيريا سجلت حوالي 42 مليون جنيه، والتي تعادل حوالي 2.6 مليون دولار، بزيادة 23% على الفترة المقابلة من العام الماضي، والتي سجلت فيه 54 مليون جنيه، والتي تقدر بحوالي 3.2 مليون دولار في تلك الفترة.

وأكد التقرير أن كينيا استوردت من مصر مواد عازلة بقيمة  28 مليون جنيه والتي تعادل حوالي 1.3مليون دولار، بينما بلغت خلال الفترة المقابلة  من العام الماضي 1.8 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 30 مليون جنيه، ليصل إجمالي التراجع خلال الفترة المذكورة من العام الحالي إلى حوالي 11%

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن مصر صدّرت إلى ليبيا مواد عازلة بقيمة 24 مليون جنيه، والتي تقدر بحوالي 1.5 مليون  دولار، مقابل 29 مليون جنيه، والتي تعادل حوالي 1.7 مليون  دولار، بتراجع بلغت نسبته حوالي 18%.

جراف يوضح أكثر 10 دول استيرادا المواد العازلة