صادرات الذهب المصرية تتجاوز 1.1 مليار دولار خلال 4 شهور

بزيادة 86% على الفترة المقابلة

صادرات الذهب المصرية تتجاوز 1.1 مليار دولار خلال 4 شهور
محمود زكي

محمود زكي

9:10 ص, الخميس, 18 يونيو 20

تجاوزت صادرات الذهب المصرية، العام الحالي قيمة 1.1 مليار دولار والتي تعادل حوالي 18.1 مليار جنيه مصري، وذلك وفق التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء المصري، والذي قال إن هناك زيادة في نسبة صادرات الذهب خلال الفترة المذكورة بنسبة 86%، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.

وأضاف التقرير، الذي حصلت المال على نسخة منه، أن حجم الصادرات خلال الفترة نفسها من العام الماضي بلغت حوالي 617 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 10.9 مليار جنيه في تلك الفترة.

الإمارات تحصل النصيب الأكبر من الصادرات

وأكد التقرير أن الإمارات احتلت النصيب الأكبر من صادرات الذهب المصري، خلال الفترة من بداية يناير حتى نهاية أبريل من العام الحالي.

وأوضح أن حجم الصادرات المصرية إلى الإمارات بلغت 809 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 12.8 مليار جنيه في الفترة المذكورة من العام الحالي.

ونوّه المجلس التصديري لمواد البناء بأن هناك ارتفاعًا في صادرات مصر من الذهب إلى الإمارات بنسبة 110%، خلال أربعة الأشهر من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء المصري إلى أن الإمارات العربية المتحدة استوردت ذهبًا، خلال الفترة من يناير إلى أبريل من العام الماضي 2019، بقيمة 386 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 6.8 مليار دولار خلال تلك الفترة.