شينخوا : الطيران المدني الصيني يتخذ تدابير صارمة لتحجيم الوفود المصابة بـ«كورونا»

لمصلحة صنفت الرحلات إلى 3 مستويات عالية و متوسطة و منخفضة الخطر

شينخوا : الطيران المدني الصيني يتخذ تدابير صارمة لتحجيم الوفود المصابة بـ«كورونا»
محمود خاطر

محمود خاطر

10:48 م, الثلاثاء, 17 مارس 20

قالت وكالة الأنباء الصينية شينخوا إن مصلحة الطيران المدنى الصينية ستعزز من جهودها لتحجيم الوفود المصابة بفيروس كورونا إلى البلاد .

و نقلت الوكالة عن تشو تاو، مسؤول في مصلحة الطيران المدني الصينية، في مؤتمر صحفي يوم الإثنين، إن المصلحة صنفت الرحلات إلى 3 مستويات عالية و متوسطة و منخفضة الخطر ، وفقًا لعوامل تشمل الوضع الوبائي لبلدان المغادرة و عدد الركاب و ظروف الرحلات الجوية.

و قال تشو إنه ستتم إدارة الركاب في مناطق مختلفة، و ترتيبهم للجلوس بشكل منفصل، و سيتم تعيين مناطق حجر صحي في الرحلات عالية الخطورة.

من جهة أخرى، خصص مطار بكين العاصمة الدولي منطقة خاصة لجميع الرحلات الدولية و كذلك الرحلات الجوية القادمة من هونغ كونغ و ماكاو و تايوان.

وذكر تشو أنه يتعين على جميع الركاب الذين ينزلون من هذه الرحلات إجراء فحوصات طبية، بما في ذلك فحص درجة حرارة الجسم عند نقاط التفتيش.

و لإعادة مواطنين صينيين إلى بلادهم من البلدان المتضررة بشدة، نفذت المصلحة 7 مهمات نقل، أعادت من خلالها 1101 مواطنًا صينيًا.

و أشار تشو إلى أن تسعة خبراء نقلوا جوا إلى الخارج مع ما يقرب من 90 طنا من الإمدادات في ست رحلات جوية لمساعدة دول أخرى على مكافحة كورونا .

و أضاف تشو أن المصلحة ستواصل ترتيب أو تأجير هذه الرحلات بناء على الطلبات الفعلية.