شينخوا : الصين تصدر أكثر من 50 مليار قناع طبي للعالم لمكافحة كورونا

أفادت الإدارة العامة للجمارك أن حكومة الصين تواصل تصدير الإمدادات بصورة منتظمة لجميع دول العالم لمكافحة مرض فيروس كورونا.

شينخوا : الصين تصدر أكثر من 50 مليار قناع طبي للعالم لمكافحة كورونا
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

12:41 ص, الأثنين, 18 مايو 20

أعلنت وكالة أنباء شينخوا أن حكومة الصين صدرت كمية كبيرة من الإمدادات لمكافحة مرض فيروس كورونا الجديد منذ الأول من مارس الماضى وحتى الآن ومن بينها 50.9 مليار قناع طبي لدعم الحرب ضد الوباء المميت الذى انتشر فى 220 دولة.

كما صدرت بكين 216 مليون بدلة واقية و81.3 مليون نظارة واقية و26.43 مليون جهاز لقياس الحرارة بالأشعة تحت الحمراء و1.04 مليار زوج من القفازات الجراحية وأنابيب اختبار تكفي لـ162 مليون شخص و72700 جهاز تنفس صناعي.

وسوف تواصل الصين تعزيز السيطرة على جودة الصادرات الخاصة من المرض والسيطرة عليه وتكثيف ملاحقة السلوكيات غير القانونية.

وأفادت الإدارة العامة للجمارك أن حكومة الصين تواصل تصدير الإمدادات بصورة منتظمة لجميع دول العالم لمكافحة مرض فيروس كورونا.

وقالت مسؤولة صينية بقطاع الصحة إن الصين قادرة على إجراء 1.5 مليون اختبار حمض نووي يوميا للكشف عن فيروس كورونا.

وحثت لجنة الصحة الوطنية جميع المؤسسات الطبية المؤهلة والمسجلة في أنحاء البلاد على إجراء تحليل الحمض النووي منذ نهاية يناير.

تحليل الحمض النووي يساعد التعامل مع النمو السريع لحالات الإصابة من فيروس كورونا

ويساعد إجراء تحليل الحمض النووي التعامل مع النمو السريع لحالات الإصابة، وفقا لما قالت قوه يان هونغ، المسؤولة بلجنة الصحة.

وقالت قوه يان هونغ إن الخطوة التالية هي تعزيز بناء وإدارة المعامل وإدارة السلامة البيولوجية وتدريب الأفراد الطبيين لاحتواء كورونا.

سلمت السفارة الصينية في تنزانيا الدفعة الأولى من الإمدادات الطبية المقدمة من الحكومة الصينية للمساعدة في مكافحة مرض كوفيد-19.

وسلمت السفيرة الصينية بتنزانيا وانغ كه الإمدادات الطبية إلى مابولا مشيمبي، السكرتير الدائم لوزارة الصحة بالعاصمة الاقتصادية لتنزانيا، دار السلام.

وتأمل وانغ في توزيع هذه الإمدادات الطبية سريعا على الأطقم الطبية لتمكينها من علاج المرضى بشكل أفضل والحفاظ على الأرواح.

وأوضحت أن الجهود الصينية-التنزانية ضد المرض نموذج جيد للعلاقات الصينية-الإفريقية برغم أن لا يزال ينتشر في إفريقيا وتتزايد خطورته.

وشكرت مشيمبي الحكومة الصينية على الإمدادات الطبية التي ستساعد الأطقم الطبية لمكافحة كورونا الذى يمثل تهديدا شديدا لحياة الشعوب وصحتها.

فريق من الخبراء الطبيين الصينيين فى الجزائر لمساعدته على مكافحة وباء

ووصل نهاية الأسبوع الماضى فريق من الخبراء الطبيين الصينيين إلى الجزائر لمساعدته على مكافحة وباء كوفيد-19 الذى يجتاح العالم.

قال السفير الصيني بالجزائر لي ليان خه إن زيارة الفريق المؤلف من 20 عضوا تبرز العلاقات المتميزة بين الصين والجزائر

وسيتبادل الخبراء الصينيون خبراتهم في العلاج من مرض كوفيد-19 مع نظرائهم الجزائريين خلال إقامتهم لمدة 15 يوما في الجزائر،.

وأعلن المدير العام للمصالح الطبية بوزارة الصحة الجزائرية محمد الحاج أن الجزائر والصين ستتعلمان من تجارب بعضهما البعض لمكافحة فيروس كورونا.

وتوقف عدد فى الجزائر عند 548 ضحية حتى الآن ولكن الإصابات تجاوزت 7 آلاف حالة من فيروس كورونا المميت.