شينخوا: الرئيس الصيني وملك بلجيكا يتبادلان التهنئة بمولد توأم «باندا»

يعد زوج الباندا هما ثاني وثالث حيوان من هذا النوع في حديقة حيوان حديقة "بيري ديزا"

شينخوا: الرئيس الصيني وملك بلجيكا يتبادلان التهنئة بمولد توأم «باندا»
محمد عبد السند

محمد عبد السند

4:01 م, الخميس, 3 أكتوبر 19

تبادل الرئيس الصيني شي جين-بينج وملك بلجيكا لويس فيليب ليوبولد ماري رسائل التهنئة في مولد زوج من أشبال حيوانات الباندا العملاقة- أو ما يٌطلق عليه الدب الصيني- في بلجيكا في شهر أغسطس الماضي، وفقا لما أوردته وكالة “شينخوا” الرسمية الصينية للأنباء.

وقال جين-بينج، بحسب الوكالة، إن رسالة التهنئة التي بعث بها إلى فيليب مفادها أن زوج الباندا يستحق إقامة الاحتفالات المشتركة، مضيفا أنه يثق تمام الثقة في أن هذا الزوج سيصبح حكاية جميلة من حكايات الصداقة بين الشعبين الصيني والبلجيكي.

وأوضح جين-بينج أنه يولي اهتماما كبيرا بتنمية وترسيخ أواصر العلاقات بين بكين وبروكسل، مؤكدا استعداده الكامل للعمل الثنائي مع ملك بلجيكا من أجل تطوير الشراكة الثنائية، وكذا التعاون بين البلدين على أعلى المستويات.

من جهته، قال ملك بلجيكا إن مولد توأم “االباندا” العملاقة خبر عظيم، مردفا بأن يثمن شخصيا التعاون السلس في المجالات المختلفة بين كلا الدولتين.

وفي أغسطس الماضي، أنجب حيوان “الباندا” العملاق ويُدعى هاو هاو والذي كانت قد استعارته الحكومة البلجيكية من نظيرتها الصينية في العام 2014، شبلا ذكرا وزنه 160 جراما، وآخر مؤنث حجمه 150 جراما في حديقة حيوان واقعة في إقليم هينوت البلجيكي.

زوج “الباندا” هما ثاني وثالث حيوان من هذا النوع في حديقة حيوان “بيري ديزا”، في أعقاب ولادة “تيان باو” في يونيو من العام 2016، وهو أول “باندا” عملاقة على الإطلاق تُولد في دولة أوروبية.