شينخوا: الجيش الليبي يستولي على سفينة يستقلها أتراك قبالة سواحله

تم اعتقال سفينة تحمل علم جرينادا، وعلى متنها مواطنون أتراك".

شينخوا: الجيش الليبي يستولي على سفينة  يستقلها أتراك قبالة سواحله
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:53 م, الأحد, 22 ديسمبر 19

استولت قوات تابعة للجيش الليبي “الجيش الوطني الليبي”، بقيادة الجنرال خليفة حفتر، على سفينة تحمل علم جرينادا، ويقودها طاقم تركي، قبالة السواحل الليبية، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الأحد.

ونقلت وكالة “شينخوا” الرسمية الصينية للأنباء عن تلك الوسائل الإعلامية قولها: “تم اعتقال سفينة تحمل علم جرينادا، وعلى متنها مواطنون أتراك”.

كان المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اللواء أحمد المسماري، قد صرح مؤخرًا أن محاربة القوات المسلحة التركية مستمرة منذ العام 2014، مشيرًا إلى أن تركيا دعمت الجماعات الإرهابية في بنغازي بشتى الطرق، حسبما أفادت قناة “مداد نيوز” السعودية.

وأضاف المسماري، أن الجيش الوطني لديه أدلة على أن تركيا دعمت الميليشيات التي كانت في بنغازي، مؤكدًا أنها قامت بمعالجة كل جرحى الكتائب الإرهابية من الليبيين وغير الليبيين، الذين جرحوا خلال المعارك ضد الجيش في بنينا.

وأكد الجيش الليبي، أنه على استعداد التصدي لأي عدوان تركي وردع أي معتد على الأراضي الليبية، مؤكدًا أن الاتفاق الأمني بين تركيا والوفاق يهدد ليبيا وجيرانها.

ولفت المتحدث باسم الجيش، لتحول الدعم التركي للميليشيات في طرابلس من السر إلى العلن، كما أكد رئيس أركان القوات البحرية الليبية عن صدور أوامر بإغراق أي سفينة تركية تقترب من السواحل الليبية.