«شيزلونج» تستهدف التوسع فى السعودية وضم 500 طبيب جديد

تقدم خدمة العلاج النفسى للمجموعات

«شيزلونج» تستهدف التوسع فى السعودية وضم 500 طبيب جديد
محمود جمال

محمود جمال

6:52 ص, الأثنين, 4 يناير 21

تستهدف منصة «شيزلونج» لخدمات العلاج النفسى أونلاين التوسع فى السوق السعودية خلال مارس المقبل وضم 500 طبيب جديد تزامنا مع الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وقال أحمد أبو الحظ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى للمنصة، أن «شيزلونج» تقدم خدماتها حاليا فى 18 دولة حول العالم منها مصر والسعودية والامارات وألمانيا وأمريكا عبر أكثر من 300 طبيب متخصص فى تقديم خدمات العلاج النفسى للأفراد وتعتزم إتاحة استشارات الصحة النفسية أيضا للمجموعات تحت اسم «group therapy» لعلاح مشكلات العلاقات الجنسية والأطفال وحالات الاكتئاب النفسى.

وأوضح أبو الحظ لـ « المال « أن دور المنصة كأول عيادة إلكترونية فى مجال الصحة النفسية عبر الإنترنت يتمثل فى مساعدة مستخدميها على إدارة الحالة النفسية والعقلية فى جميع الأوقات وإتاحة العلاج للجميع، موضحاً أن شيزلونج خصصت 15 ألف جلسة مجانية خلال الموجة الأولى من الجائحة لتقديم الدعم النفسى للمصابين المصريين الذين عانوا من آثار نفسية سلبية بسبب العدوى.

وإلمح إلى أن المنصة تسعى خلال المرحلة المقبلة مع زيادة عدد عملائها إلى طرح عروض وتخفيضات لغير القادرين للحصول على الخدمة، ويحق للمريض اختيار الطبيب الذى يرغب فى التواصل معه من خلال جلسة أون لاين مصورة صوت وفيديو أو صوت فقط كما يرغب المريض، وإذا كانت هناك بعض الحالات التى تحتاج لعلاج بطريقة مباشرة يتم التواصل مع الطبيب فى العيادة الخاصة به.

ولفت إلى حصولها مؤخرا على تمويل من شركة AAIC السنغافورية العاملة فى القطاع الطبى بأفريقيا حيث تعتزم استغلاله فى دعم خططها التوسعية بالسوق المحلية.

يذكر أن « شيزلونج « بدأت عملها فى أكتوبر 2015، ويقوم المريض بحجز موعد مع الطبيب أونلاين وسداد قيمة الكشف عن طريق البطاقات الائتمانية أو تحويل الأموال عبر المحمول.