«شيري أريزو 8» تظهر بقوائم تراخيص السيارات خلال مارس الماضي

يتم جلبها من الخارج عبر نظام الاستيراد الشخصي

«شيري أريزو 8» تظهر بقوائم تراخيص السيارات خلال مارس الماضي
أحمد عوض

أحمد عوض

7:23 م, الجمعة, 19 أبريل 24

ظهرت «شيري أريزو 8» بقوائم تراخيص السيارات في مصر خلال مارس الماضى، مسجلة مركبة واحدة فقط بوحدات المرور.

وتنتمي «أريزو 8» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1600 سي سي “تيربو”، ينتج قوة 195 “حصان”، مع عزم أقصى للدوران 290 نيوتن/ متر.

وتتوافر السيارة بباقة متعددة من التجهيزات ووسائل الأمن والسلامة ومنها “وسائد وستائر هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع الكتروني للفرامل EBD، وبرنامج التحكم في الثبات الإلكتروني ESP ، ومثبت ومحدد سرعة، وأنظمة مراقبة ضغط الإطارات، وحساسات ركن أمامية وخلفية – كاميرا خلفية، ونظام تحذير النقطة العمياء، وغيرها”.

يشار إلى أن طرازات «أريزو 8» ظهرت مؤخرًا في بعض الأسواق المجاورة، ومن أبرزها “السعودية” من خلال وكيل العلامة الصينية «شيري» والذى قام بطرح السيارة رسميًا خلال الأشهر الماضية.

فى المقابل، لم تتوافر «أريزو 8» بشكل رسمي من خلال وكيلها المحلى ممثلاً في مجموعة “جي بي غبور أوتو”؛ حيث يتم توفير السيارة أو جلبها من الخارج عن طريق آلية الاستيراد الشخصي.

وتعد «شيري» من الماركات التجارية الأكثر انتشارًا فى مصر؛ حيث استحوذت على المرتبة الرابعة بقائمة العلامات الأكثر ترخيصًا للسيارات خلال الربع الأول من العام الحالى، بعدما تمكنت من تسجيل 1943 مركبة في مختلف وحدات المرور.