شومر: مجلس الشيوخ سيبدأ محاكمة ترامب يوم 8 فبراير

بتهمة التحريض على التمرد

شومر: مجلس الشيوخ سيبدأ محاكمة ترامب يوم 8 فبراير
أيمن عزام

أيمن عزام

9:51 م, السبت, 23 يناير 21

  قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشارلز شومر يوم الجمعة إن مجلس الشيوخ سيبدأ محاكمة الرئيس ترامب خلال الأسبوع الذي يبدأ في 8 فبراير.

    وصرح شومر من قاعة مجلس الشيوخ بأنه “سيكون لدى كل من مديري مجلس النواب والدفاع فترة من الوقت لصياغة مذكراتهما القانونية تماما كما فعلوا في المحاكمة السابقة”

موعد محاكمة ترامب

    وأفاد شومر أنه “بمجرد صياغة المذكرات، سيبدأ التقديم من قبل الأطراف في الأسبوع الذي يبدأ يوم 8 فبراير”.

   وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أوضح شومر أن مادة مجلس النواب بشأن المساءلة سيتم تسليمها إلى مجلس الشيوخ يوم الاثنين.

    وستتم قراءة المادة في قاعة مجلس الشيوخ الساعة 7 مساء بالتوقيت المحلي يوم الاثنين (0000 بتوقيت غرينتش الثلاثاء)، بحسب ما ذكر تقرير صادر عن ((ذي هيل)). وسيؤدي أعضاء مجلس الشيوخ بعد ذلك اليمين كمحلفين في اليوم التالي.

    وبعد ذلك، سيعود مجلس الشيوخ إلى تثبيت مرشحي الرئيس جو بايدن لمجلس الوزراء أو العمل على وضع تشريع بينما يصوغ كلا الجانبين ملخصاتهما للمحاكمة.

    وصوت مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون على عزل ترامب بشأن “التحريض على التمرد” في تصويت بأغليبة 232-197 يوم 13 يناير، مما يجعله أول رئيس يخضع لإجراءات العزل مرتين.

    واستشهد قرار المساءلة بخطاب ترامب أمام أنصاره في 6 يناير، الذي أعقبه قيام بعض الحشود باقتحام مبنى الكابيتول لمقاطعة تصديق الكونغرس على نتائج انتخابات 2020 كدليل على “تحريضه على التمرد”.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.