شوكولاتة «جودايفا» العالمية تبحث اختراق السوق المصرية

عبر افتتاح فروع ومحال لبيع منتجاتها

شوكولاتة «جودايفا» العالمية تبحث اختراق السوق المصرية
شريف عمر

شريف عمر

7:00 ص, الأربعاء, 9 أكتوبر 19

تدرس شركة جودايفا العالمية لإنتاج الشوكولاتة اختراق السوق المصرية عن طريق افتتاح فروع لبيع منتجاتها كمرحلة أولى يعقبها دراسة إنشاء مصنع بإحدى المناطق الصناعية ليكون باكورة تواجد الشركة العالمية فى الشرق الأوسط.

قالت مصادر مقربة إن جودايفا إحدى الشركات العالمية التى تأسست خلال القرن الماضى فى بلجيكا، وتعتبر من العلامات التجارية مرتفعة السعر فى سوق الشوكولاتة، وأبدت اهتماماً بالتواجد فى السوق المصرية، وكلفت شركات استشارات لدراسة جدوى تلك الخطوة.

ولفتت المصادر إلى أن جودايفا ترغب فى الاستفادة من تيسيرات مناخ الاستثمار فى مصر لإنشاء فروع لها، فى سوق تتسم بارتفاع الكثافة السكانية، وإطلاق العديد من المدن الجديدة، بجانب اعتبارها بلدًا سياحياً من الدرجة الأولى، وترغب فى إتاحة منتجاتها للسياح.

وتابعت: الدراسة الأولية لجودايفا تشير لافتتاح فروع لتقديم منتجات الشوكولاتة والمشروبات الساخنة فيما يشبه الكافيهات، على أن تتم إعادة تقييم التجربة بعد فترة من التأسيس، وفى حالة نجاحها وزيادة الطلب على المنتجات، سيتم التفكير فى إنشاء مصنع بإحدى المناطق الصناعية، كخطوة رئيسية لاختراق القارة الأفريقية.

ورجحت المصادر انتهاء فترة دراسة الجدوى مع بداية العام المقبل على أن يبدأ بعدها تنفيذ الخطوات الفعلية لاختيار مناطق افتتاح الفروع المنتظرة.

ونوهت إلى أن ملاك «جودايفا» يعتمدون على سياسة التصدير والتسوق الإلكترونة لبيع منتجاتهم فى مختلف أنحاء العالم، بجانب إضافة مزيد من الفروع فى القارة الأوروبية فى إنجلترا وسويسرا.

جدير بالذكر أن السوق المصرية شهدت اهتماماً استثمارياً فى مجال الشوكولاتة والمحال التى تقدم الفطائر الخفيفة والقهوة، ومنها على سبيل المثال شركة TBS المحلية والتى تقدم هذه النوعية من الاستثمارات.

فيما تملك شركة مارس الأمريكية مصنعاً فى مصر.

ووفقًا للموقع الإلكترونى لجودايفا، فقد تأسست عام 1926 فى بروكسل ببلجيكا، وتركز على منتجات الشوكولاتة عالية الجودة.

وتملك وتدير نحو 600 محل فى مختلف أنحاء العالم وأبرزها الولايات المتحدة وآسيا.

وتتنوع منتجاتها ما بين الشوكولاتة والكيك والبسكويت والقهوة، وكل ما يقدم فى حفلات الزفاف والهدايا.