وزير التعليم يبحث مع سفير الصين تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية

ناقش الجانبان تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية وإنشاء ورشة لوبان - مصر بالتعاون مع كلية تيانجين للصناعات المهنية الخفيفة وكلية تيانجين الفنية للنقل

وزير التعليم يبحث مع سفير الصين تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية
جهاد سالم

جهاد سالم

2:35 م, الخميس, 31 أكتوبر 19

التقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أمس، لياو لي شيانج سفير الصين بالقاهرة والوفد المرافق له؛ لمناقشة عدة موضوعات متعلقة بمشاريع التعاون بين مصر والصين في إطار خطط تطوير التعليم.

وناقش اللقاء مجالات التعاون بين الجانبين ومن بينها تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية، وإنشاء ورشة لوبان – مصر بالتعاون مع كلية تيانجين للصناعات المهنية الخفيفة، وكلية تيانجين الفنية للنقل، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتطوير التعليم الفني.

كما ناقش الجانبان التعاون مع شركة نت دراجون الصينية لتنفيذ مشروع إنشاء الفصول المتنقلة لعلاج مشكلة تكدس التلاميذ في الفصول.

ووجه شوقي بتشكيل لجنة من داخل الوزارة لمتابعة الموضوعات التى تم مناقشتها خلال اللقاء.

وأكد الوزير على عمق العلاقات المصرية الصينية، موجها الشكر للحكومة الصينية لدعمها لمصر وللتعليم المصري.

وأشاد لياو لي شيانج ببرنامج إصلاح التعليم والتطور الذي تحقق في العملية التعليمية في مصر.

وأكد أن السفارة الصينية على استعداد تام لتقديم كل أوجه الدعم لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتنفيذ مشروعها القومي.

حضر اللقاء الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، واللواء أكرم النشار مستشار الوزير للشئون الاستراتيجية، والدكتور أحمد ضاهر مساعد الوزير لتكنولوجيا المعلومات، وحبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفني والأمانة الفنية.