شوقي غريب: هدفنا لم يتحقق.. والجيل الحالي قادر على تكرار إنجاز منتخب 2001

الهدف الرئيسي لم يتحقق بعد، ولن يتحقق إلا بالفوز غدًا على جنوب أفريقيا في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا

شوقي غريب: هدفنا لم يتحقق.. والجيل الحالي قادر على تكرار إنجاز منتخب 2001
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

4:39 م, الأثنين, 18 نوفمبر 19

شدد شوقي غريب ، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، على أن الهدف الرئيسي لم يتحقق بعد، ولن يتحقق إلا بالفوز غدًا على جنوب أفريقيا في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، والتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وأشار غريب، خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إلى أن منتخب جنوب أفريقيا قوي للغاية، وسبق وواجهه مرتين من قبل وهو منتخب منظم للغاية، ويمتلك جهازا فنيا مميزا، ولديهم القدرة على التأمين الدفاعي كونه لم تهتز شباكه بأي هدف، ولكن في المقابل لم يسجل غير هدف وحيد خلال مبارياته الثلاثة في البطولة، وكلها معطيات سيعمل عليها فريقه في المواجهة المقبلة.

وقال غريب: «منذ بداية البطولة والفريق يتعرض لضغوط مستمرة ولن تنتهي إلا بالتأكد من بلوغ الأولمبياد، والجمهور مطالب بدعم الفريق والمجموعة الحالية التي ستشكل قوام المنتخب الأول في المرحلة المقبلة».

وشدد مدرب منتخبنا الوطني، على أن بطولة الكبار في مصر والخروج المبكر كان سببًا في بعض الضغوط، ولكن المجموعة الحالية قادرة على تجاوز الصعاب، مطالبًا الجمهور بالحضور المكثف في لقاء جنوب أفريقيا.

وعن دعم الإعلام والجماهير للمنتخب، قال غريب: «أشعر بالفخر بسبب ما يطلقه الجماهير عن منتخبنا بأنه منتخب الرجال، سعيد بهذا الوصف وأتمنى أن نستمر على أدائنا من أجل إسعادهم والتأهل إلى الأولمبياد».

واختتم غريب حديثه: «الجيل الحالي من اللاعبين قادر على تحقيق الإنجازات وشبيه بجيل ٢٠٠١ الذي حقق معه برونزية كأس العالم في الأرجنتين، ولديهم طاقة كبيرة مخزونة قادرون على دعم المنتخب الأول والتواجد في كأسي العالم ٢٠٢٢ وكذلك ٢٠٢٦».