شوقي : جهات سيادية تشرف على تأمين لجان الثانوية العامة وكردون حول المدارس (فيديو)

وذلك لمنع حدوث تسريب للامتحانات

شوقي : جهات سيادية تشرف على تأمين لجان الثانوية العامة وكردون حول المدارس (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

1:18 ص, الأربعاء, 30 يونيو 21

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، أن عملية تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة تشارك فيها جهات سيادية، وذلك لمنع حدوث تسريب للامتحانات، كما أنه سيتم عمل كردون حول المدارس ولن يسمح بالاقتراب من المدارس التي بها امتحانات ثانوية عامة وناشدنا الأهالي بذلك.

وقال شوقي خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي على فضائية صدى البلد، إن الرئيس السيسي يتابع بدقة مراحل عملية امتحانات الثانوية العامة موجها الشكر لوزارة الصحة على خطتها الاستراتيجية للوقاية من كورونا.

وأوضح شوقي أن الهدف من 3 إمتحانات تجريبية الاطمئنان على قدرة الشبكات وأن الدولة اطمأنت من خلال الامتحان التجريبي على قدرة الشبكات على إجراء امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف شوقي أن البنية التحتية للتكنولوجيا خلال الامتحانات التجريبية نجحت بنسبة 99% والتصحيح إلكترونيا بهدف تفادي الأخطاء التكنولوجية، موضحا أنه تم رصد عدد من الطلاب قاموا بعمل هاكر على التابلت والبعض استعان بتابلت خارجي وتم وضعه في جراب تابلت الوزارة .

وتابع شوقي أن هناك أساليب تأمين جديدة ستتم في الامتحانات وسيتم سحب التابلت من الطالب حال المخالفة وسيفقد على الأقل سنة دراسية ، وهناك وسائل تأمين لمواجهة أساليب الغش المختلفة .

وأكد شوقي أن قيام أي طالب بإدخال أي محمول أو الغش الإلكتروني سوف يعاقب عليها الطالب بقانون الغش الجديد، وأنه مسموح فقط باصطحاب كتاب الوزارة داخل الامتحان، كما أنه ممنوع اصطحاب أي ملازم مطبوعة.

وقال شوقي أن إجابة الأسئلة على البابل شيت فقط، وسيتم تسجيل حضور الطلاب في الامتحان على التابلت كما سيتم إتاحة نسخة من الكتب المدرسية بصورة إلكترونية على التابلت للطلاب، مشددًا أنه لا تغيير في جدول الامتحانات أو عدد الأسئلة أو وقت الامتحان المعلن.

وشدد شوقي على أن امتحان العام المقبل سيكون بالكامل الكترونيا ، مؤكدا أن نجاح التطوير هو أن يكون الطالب قادرا على الإجابة بالأسلوب الجديد وطريقة الأسئلة الجديدة ستغير من مستويات درجات الطلاب.

وأشار إلى أن بنوك الأسئلة ذات المستويات المتباينة في الصعوبة لا يمكن الحصول فيها على 100 % كما في السابق .