شهادة إيداع «التجاري الدولي» تصعد 14% بمنتصف تعاملات جلسة اليوم

كانت هبطت بنسبة 41% بمستهل تعاملات اليوم

شهادة إيداع «التجاري الدولي» تصعد 14% بمنتصف تعاملات جلسة اليوم
أسماء السيد

أسماء السيد

2:08 م, الجمعة, 23 أكتوبر 20

صعدت شهادة إيداع بنك «التجاري الدولي» ببورصة لندن بنسبة 14% بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الجمعة -آخر جلسات الأسبوع الجاري، وذلك عقب هبوطها بشكل عنيف بمستهل التعاملات الصباحية بنسب قاربت الـ41%.

ورصدت “المال” تحركات الشهادة  ببورصة “لندن” بمستهل تعاملات اليوم، وأتضح أن الشهادة شهدت حركة بيع عنيفة دفعتها للهبوط بنسب قاربت الـ41% لتسجل 2.05 دولار مقارنة بإغلاق أمس الخميس البالغ 3.50 دولار .

ثم بدأ على الشهادة حالات شراء بسبب تدني سعرها،  دفعتها للتماسك ومحاولات الصعود مرة آخرى قرب مستوى 4 دولار، لتُحقق صعودًا بنسبة 14% .

وكانت الشهادة قد أنهت تعاملات أمس الخميس على هبوط بنسبة 17%، بضغط من ظهور أنباء عن إقالة هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة  ببنك “التجاري الدولي”، وصدور قرار من الهيئة العامة للبورصة  المصرية بوقف التداول على السهم بالبورصة المصرية.

يُذكر أنه تم تداول بعض الأخبار أمس الخميس عن وجود تغيرات جوهرية بمجلس إدارة  بنك التجاري الدولي .

وحقق البنك أرباحاً بلغت 4.997 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 5.35 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفع صافي الدخل من العائد إلى 12.47 مليار جنيه، مقابل 10 مليارات جنيه في النصف الأول من العام الماضي.