شهادة إيداع البنك التجاري الدولي تهوي 17% اليوم الخميس

أغلق سهم البنك التجاري الدولي تعاملاته أمس الأربعاء عند 66 جنيها

شهادة إيداع البنك التجاري الدولي تهوي 17% اليوم الخميس
المال - خاص

المال - خاص

9:31 م, الخميس, 22 أكتوبر 20

هوت شهادة إيداع البنك التجاري الدولي CIB بنحو 17% دفعة واحدة خلال جلسة اليوم الخميس، ببورصة لندن ليصل سعرها إلى 3.50 دولار مقارنة بـ 4.30 دولار لسعر الفتح.

وجاء الهبوط العنيف لشهادة الإيداع عقب إيقاف التداول على سهم البنك التجاري الدولي في البورصة المصرية خلال التعاملات الصباحية للسوق بجلسة اليوم الخميس، بناءا على قرار هيئة الرقابة المالية،  وانتظر المتعاملون بيان إفصاح من البنك على مدار الجلسة إلا أن التعاملات انتهت دون اتضاح الأمر.

وقال إيهاب السعيد، رئيس قسم التحليل الفني بشركة أصول للسمسرة، إن سهم التجاري الدولي بصفته صاحب أكبر وزن نسبي في المؤشر الرئيسي للبورصة فهو مؤثر بشكل كبير على السوق بأكمله، مستبعدا أن يهوي السهم عند فتح التعاملات يوم الأحد بنفس النسب الضخمة التي هوت بها شهادة الإيداع اليوم.

جدير بالذكر أنه تم تداول بعض الأخبار اليوم عن تغيرات في مجلس إدارة البنك التجاري الدولي إلا أنه لم يصدر بها بيانا رسميا.

 وأغلق سهم البنك التجاري الدولي تعاملاته أمس الأربعاء عند 66 جنيها منخفضا بنحو 0.30% قبل أن يتم إيقاف التعامل عليه بجلسة اليوم الخميس.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 4.997 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 5.35 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفع صافي الدخل من العائد إلى 12.47 مليار جنيه، مقابل 10 مليارات جنيه في النصف الأول من العام الماضي.