«وانكسيانج الصينية»: مصر مؤهلة لتصبح مركزا إقليميا لتصدير المركبات الكهربائية

خطوات إيجابية تنتهجها مصر لبدء تشغيل أتوبيسات الكهرباء، بحسب شركة وانكسيانج الصينية

«وانكسيانج الصينية»: مصر مؤهلة لتصبح مركزا إقليميا لتصدير المركبات الكهربائية
سمر السيد

سمر السيد

2:19 م, الأثنين, 11 نوفمبر 19

أشادت شركة شنغهاى وانكسيانج الصينية بالخطوات الإيجابية التى تنتهجها الدولة المصرية لبدء تشغيل أتوبيسات الكهرباء، مثمنين دور الهيئة العربية للتصنيع فى استقبال تكنولوجيا صناعة أتوبيسات الكهرباء الذكية، من خلال التعاون بين الشركات التابعة لها وغيرها من الشركات الصينية الرائدة فى هذا المجال .

وقال وو وى رئيس مجلس إدارة الشركة إن مصر تمتلك المقومات التى تؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا وعلى قائمة مُصدرى المركبات الكهربائية خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أن هذا يساهم مستقبلًا فى إيجادى فرص عمل جديدة وكذا ضخ استثمارات فى مجال الصناعات المغذية لتصنيع المركبات الكهربائية وأن الصين يسعدها أن تدعم هذا التوجه فى مصر.

كما أكد رئيس مجلس إدارة شركة شنغهاى وانكسيانج الصينية أن التعاون بين القاهرة وبكين سيشهد تحولا إستراتيجيا لدعم نقل وتوطين التكنولوجيا للأتوبيسات الكهربائية، خاصة فى ظل ما تمتلكه الهيئة العربية للتصنيع من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية كبيرة وكوادر بشرية مدربة على مستوى عال من الكفاءة .

وانكسيانج الصينية ستدعم متطلبات التشغيل المناسبة لأوجه التطبيق بالقاهرة الكبرى

وأوضح أن مراكز التطوير والأبحاث بشركة وانكسيانج الصينية ستدعم متطلبات التشغيل المناسبة لأوجه التطبيق بالقاهرة الكبرى والمدن العمرانية الجديدة ، مشيرا إلى أن الشركة تساهم بنسبة 43% من أنظمة النقل الجماعى بمدينة شنغهاى الصينية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته الهيئة العربية للتصنيع اليوم للإعلان عن توقيع بروتوكول بشأن إطلاق منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية .

وتشمل المنظومة تطبيق آلية الدفع الإلكترونى من خلال التحالف الذى تقوده الهيئة مع 12 شركة تضم شركة وانكسيانج الصينية العالمية وشركة يونيتد إنفستمنت وشركة مواصلات مصر.

كما يضم التحالف أيضاً عددا من الشركات المتخصصة فى تقديم الحلول التكنولوجية اللازمة لإدارة وتشغيل المنظومة الذكية ، مثل شركة (إى إم تست ) السلوفاكية ، التى أكدت رغبتها فى التصنيع المحلى للأجهزة الإلكترونية الخاصة بمنظومة النقل بالتعاون مع مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع .

بالإضافة إلى الشركات المصرية (إيزى موبيلتى) لتقنيات وبرمجيات النقل العام ، وشركة (فورى) لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية وبالتعاون مع شركة (أورانج) للاتصالات ، و(الشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات).

كما تمت الاستعانة بعدد من الاستشاريين والمتخصصين مثل ، مجموعة مكتب سيتث ، ومكتب فينومينا للتصميمات والاستشارات الهندسية المتكاملة ، وشركة ريد كون للمقاولات ، وشركة فايبر مصر.